جزر القمر ردا على عقوبة الكاف: “ملتزمون بالذود عن كرة القدم”

رد اتحاد جزر القمر لكرة القدم، على العقوبات التي اتخذها في حقه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، على هامش مواجهة الكاميرون في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 الجارية في الكاميرون.

وانتهت المباراة بهزيمة جزر القمر بنتيجة 2-1 أمام البلد المضيف يوم الاثنين الماضي، وغاب عن المنتخب العربي وقتها 12 لاعبًا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، بينهم حارسان للمرمى، في وقت كان الحارس الثالث يعاني من إصابة. ولعبت جزر القمر بالمدافع شاكر الهدهور، كحارس مرمى، وبالرغم من ذلك فقد تألق طيلة أطوار المباراة وصد أكثر من فرصة سانحة للتهديف.

وبعدها أصدر الكاف بيانًا رسميًا يوم الخميس الماضي، يشمل عقوبات على منتخب جزر القمر، على خلفية “عدم الالتزام والسلوك غير الجيد والاعتراضات التي صاحبت قرارات الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما”، وفق ما جاء في بيان الهيئة الكروية الإفريقية.

منتخب جزر القمر يرد على العقوبات القاسية للاتحاد الإفريقي

بيان اتحاد جزر القمر لكرة القدم بشأن عقوبات الكاف

وبدوره أصدر الاتحاد القمري بيانا رد فيه على تلك العقوبات، قائلا: “لقد علمنا مع الأسف بالعقوبات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد جزر القمر.. منذ بداية البطولة، كان منتخب جزر القمر نموذجيًا في التعامل مع الجميع، ويحترم بحزم لوائح البطولة، البروتوكولات الصحية لفيروس كورونا والأخلاقيات الرياضية”.

وأضاف: “مثلما شاهد الجميع، لقد تأثر منتخبنا بـ 12 إصابة بفيروس كورونا وحرمان حراس المرمى الثلاثة من المشاركة، وكان علينا الاعتماد على لاعب آخر للمشاركة في مباراة الكاميرون، كان هذا وضعا غير مسبوق ولم نتعرض إليه من قبل خلال تنظيم المباريات لدينا”.

وكانت إحدى العقوبات الثلاث التي أوقعها الكاف على اتحاد جزر القمر، والتي بلغت 17 ألف دولار أمريكي، تتعلق بتسبّب جزر القمر في تأخير انطلاق المباراة بسبب عدم ارتداء شاكر الهدهور قميص حراس مرمى يحمل رقمه 3.

عقوبات الاتحاد الإفريقي على جزر القمر بلغت 17 ألف دولار

وتابع البيان: “تقبل منتخب جزر القمر الهزيمة أمام الكاميرون ويهنئ جميع الدول المتأهلة لبقية البطولة، ومع ذلك، نأسف لهذه العقوبات الجديدة التي تلقي بعضا من الشكوك على المعاملة غير العادلة التي حظي بها منتخبنا”.

وأردف: “بغض النظر عن الغرامات والعقوبات، يظل اتحاد جزر القمر لكرة القدم ملتزمًا باللعب والدفاع عن كرة القدم التي تجلب المتعة والأمل والإنصاف والفرص لجميع مكوناتها، احتراما لفلسفتنا”.

وختم البيان: “أظهرنا خلال كأس أمم أفريقيا 2021، أنه يمكننا تقديم أداء كبير رغم عدم خبرتنا الكافية، لكوننا منتخبًا صغيرًا في القارة، ولكن هذا لا يمنعنا من أن نكون جريئين ومبدعين ومميزيين، رؤيتنا هي التزام ليس فقط لفريقنا، ولكن لجميع أولئك الذين يحبون كرة القدم ويتنفسونها، يجب أن يحترم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جميع الاتحادات المحلية، دون تمييز، من أجل كرة قدم أكثر شمولاً وإمكانية الوصول إليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى