سفيان بوفال يكشف عن سر أهدافه مع منتخب المغرب

كشف مهاجم المنتخب المغربي سفيان بوفال عن سر أهدافه الدولية الأخيرة، حيث سجّل هدفين في 4 مباريات خاضها المغرب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021” حتى الآن، ليُسهم بصورة لافتة في تأهل “أسود الأطلس” إلى الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وأخفق بوفال (28 عاما) في تسجيل باكورة أهدافه الدولية مع منتخب المغرب حتى هز شباك غينيا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحساب الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، قبل أن يسجل هدفين جديدين، ضد غانا والغابون، ضمن منافسات الدور الأول (دور المجموعات) لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، وإحصائيا، أتت الأهداف الدولية الثلاثة لبوفال تحت قيادة فنية للمدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

ويشرف خليلوزيتش على الجهاز الفني لمنتخب المغرب الأول منذ أغسطس/ آب 2019، وبالنسبة لبوفال، فإنه يعترف بفضل المدرب صاحب الـ 69 عاما في ما وصل إليه من توهج على الصعيد الدولي.

وقال بوفال: “المدرب خليلوزيتش طالبني بأن أكون فعالا أكثر، وهذا ما أعمل عليه من أجل مساعدة الفريق، وأعتقد أن الأمور تمضي في الاتجاه الصحيح”، وأتت تصريحات لاعب نادي أنجيه الفرنسي اليوم السبت 29 يناير/ كانون الثاني خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة مصر والمغرب التي ستجرى غدًا الأحد (30 يناير/ كانون الثاني)، والمُحدد إقامتها على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

وأضاف بوفال: “اليوم نحن نبلي بلاء حسنا بدون ضغط، والشيء الأكثر أهمية يكمن في تقديم كل ما يمكن في جميع المباريات لجعل المشجعين المغاربة سعداء. كنا متأخرين (على صعيد النتيجة) في مباراتين، لكننا تمكنا من العودة، وهذا يُظهر القوة التي نملكها”.

وكان المنتخب المغربي عادل النتيجة مرتين في مواجهة الغابون، ليخرج بتعادل مثير (2-2) بإطار الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات، قبل أن يقلب الطاولة على مالاوي التي تقدمت بهدف مبكر في مواجهة المنتخبين، ليحقق انتصارا (2-1) تأهل عبره إلى دور الثمانية للبطولة القارية المستمرة منافساتها حتى السادس من فبراير/ شباط المقبل.

واختتم سفيان بوفال تصريحاته قائلا: “نعرف أن الشعب المغربي يتوقع الكثير منا، وبدورنا لن ندخر جهدا ضد مصر من أجل إسعاده”.

بهدف سفيان بوفال.. المغرب يهزم غانا (1-0) في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى