نجم تونس السابق يقدّم 3 نصائح ثمينة قبل مواجهة بوركينا فاسو

وجّه نجم منتخب تونس السابق، علي الكعبي، عدة نصائح هامة للاعبي بلاده قبل مواجهة منتخب بوركينا فاسو، السبت 29 يناير/ كانون الثاني، في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وأكد الكعبي، وهو أحد نجوم منتخب نسور قرطاج في أول مشاركة مونديالية لتونس عام 1978 بالأرجنتين، في تصريحات خاصة لموقع ELKORA.MA، ضرورة تقديم نفس الأداء والالتزام التكتيكي الذي لعبت به تونس أمام نيجيريا.

نصائح علي الكعبي للاعب المنتخب التونسي قبل مباراة بوركينا فاسو في كأس أمم أفريقيا

قال الكعبي إن مواجهة بوركينا فاسو من أصعب مباريات منتخب تونس في هذه النسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا، مطالباً اللاعبين بضرورة التركيز واستغلال أنصاف الفرص لحسم المباراة والتأهل إلى المربع الذهبي.

وأشار إلى أهمية استغلال الصحوة التي يعيشها رفاق يوسف المساكني بعد الفوز أمام نيجيريا، والمحافظة على نفس الالتزام التكتيكي ومحاولة المبادرة للهجوم منذ الشوط الأول من أجل تسجيل هدف أو أكثر.

وحذر الكعبي (68 عاماً) اللاعبين من التهاون وغياب التركيز في الخط الدفاعي الذي كلف تونس الخسارة في مباراتي مالي وغامبيا، وطالبهم بغلق كل المنافذ أمام القائد بيرتران تراوري أحد أخطر اللاعبين في تشكيل منتخب “الخيول” وفق قوله.

كما طلب اللاعب السابق لفريق الأولمبي للنقل، الجهاز الفني لمنتخب تونس، بالمحافظة على نفس التشكيلة التي لعبت أمام نيجيريا ونفس الرسم التكتيكي، وخاصة الابتعاد عن التشنج الذي ظهر به في مباراة مالي والذي تسبب في إقصاء المدرب الأول منذر الكبير وإقصاء الحارس فاروق بن مصطفى من بنك البدلاء.

موعد مباراة تونس وبوركينا فاسو في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

تنطلق مباراة تونس وبوركينا فاسو في تمام الساعة الثامنة بتوقيت تونس، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب “رومدي أدجيا” بمدينة غاروا الكاميرونية.

زر الذهاب إلى الأعلى