لاعب منتخب الجزائر يكشف سبب عدم لعبه دقيقة واحدة في الكان

ألمح الدولي الجزائري، آدم زرقان، نجم نادي شارل لوروا البلجيكي، إلى سرّ عدم مشاركته في مباريات منتخب الجزائر خلال كأس أمم أفريقيا الجارية بالكاميرون، وقال زرقان: “يجب أن أعمل بجد أكبر حتى أكسب مكانتي في التشكيل الأساسي”.

وانتقد متابعون ونقاد عدم مشاركة اللاعب في خط وسط الجزائر، الذي تعرض لانتقادات عديدة في البطولة وغادرها محاربو الصحراء من الدور الأول ليخسروا اللقب الذي حصلوا عليه صيف عام 2019 بمصر. واكتفى أشبال جمال بلماضي بحصد نقطة واحدة فقط من 3 مباريات، بتعادل أمام سيراليون وخسارتين أمام غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

وكانت الهزيمة أمام غينيا الاستوائية بمثابة نهاية سلسلة اللا هزيمة التاريخية لـ”الخضر” التي توقفت عند حدود 35 مباراة على التوالي، وحرمتهم من فرصة كسر الرقم القياسي العالمي لمنتخب إيطاليا بـ37 مباراة على التوالي.

لاعب الوسط الجزائري آدم زرقان: هذا ما طلبه مني بلماضي واللعب في إفريقيا يصيبك بالاختناق

وقال زرقان (21 سنة) في تصريحات لصحيفة “لا ديرنيار أور” البلجيكية، تعليقا على مشاركته في كأس أمم أفريقيا مع المنتخب الجزائري لكن دون أن يحظى بلعب دقيقة واحدة: “جمال بلماضي أوضح لي سبب عدم اعتماده عليّ ومشاركتي في المباريات”؛ ما يدل على أن بلماضي طالب نجم شارل لوروا الواعد بتطوير إمكاناته أكثر.

https://www.youtube.com/watch?v=uO5rZMXrdIQ

وتابع زرقان حديثه عن إخفاق المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا بالكشف عن ظروف اللعب الصعبة والمختلفة بين قارتي إفريقيا وأوروبا، وقال ردا على سؤال متعلق بشعوره عقب مشاركته مع فريقه بعد 48 ساعة فقط من عودته من الكاميرون وفي أجواء باردة جدّا: “اللعب في أجواء باردة أسهل من اللعب في الكاميرون”، وأردف: “هنا يمكنك مقاومة البرد بالجري، أما في إفريقيا فلا يوجد هواء أو أوكسجين، ستصاب بالاختناق”.

يجدر الذكر أن زرقان انضم لنادي شارل لوروا الصيف الماضي قادما من نادي بارادو الجزائري، وبعقد يمتد إلى غاية شهر يونيو/ حزيران من عام 2025، قبل أن يخطف الأضواء مع بداية الموسم ويرشحه متابعون للرحيل عن شارل لوروا الصيف المقبل إلى ناد ودوري أقوى من الدوري البلجيكي.

أرقام آدم زرقان مع نادي شارل لوروا البلجيكي

شارك في 21 مباراة بمختلف المسابقات؛سجل هدفا وحدا؛قدم 3 تمريرات حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى