حكيمي اختصاصي الركلات الحرة ومبابي يتغنى بهدفه في مالاوي

واصل نجم المنتخب المغربي، أشرف حكيمي، تميزه الرائع في التعامل مع الكرات الثابتة، ومنح “أسود الأطلس” بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، بعد إحرازه هدف الفوز أمام مالاوي عند الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

وفاز منتخب المغرب على مالاوي بهدفين مقابل هدف وحيد، في مواجهة مُثيرة أُقيمت مساء الثلاثاء 25 يناير/ كانون الثاني على ملعب “أحمدو أهيدجو”، ضمن دور الستة عشر من المسابقة الإفريقية، ليبلغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ نسخة 2004 حين وصل إلى المباراة النهائية.

وتقدمت مالاوي في النتيجة عند الدقيقة السابعة عبر اللاعب جابادينهو مهانجو، وتعادل المغرب مع نهاية الشوط الأول عن طريق يوسف النصيري، وجاء هدف الفوز عند الدقيقة 70 عبر تصويبة رائعة من نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي.

أشرف حكيمي يمارس هوايته في إحراز الأهداف من الكرات الثابتة

وحصل المنتخب المغربي على ركلة حرة عند الدقيقة 70 نفذها ببراعة حكيمي، وسدد نجم باريس سان جيرمان بيمينه صاروخا عانق شباك مالاوي، ومنح “أسود الأطلس” الفوز المستحق بهدفين مقابل هدف وحيد.

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يُسجل فيها حكيمي هدفا من كرة ثابتة، حيث أحرز هدفه الأول عند الدقيقة 84 عندما منح المغرب التعادل في مواجهة الغابون 2-2 في آخر مباريات مرحلة المجموعات للمنتخب المغربي.

كيليان مبابي: أشرف حكيمي هو أفضل ظهير أيمن في العالم

بعد إحراز حكيمي في شباك مالاوي، نشر نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، أكد من خلالها أن النجم المغربي وزميله بالفريق هو أفضل ظهير أيمن في العالم خلال الوقت الحالي.

باريس سان جيرمان يحتفل بهدف أشرف حكيمي

وقدم حساب باريس سان جيرمان الرسمي على موقع “تويتر” تهنئته إلى حكيمي بعد هدفه الرائع، وتأهله مع المغرب إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

ونشر حساب باريس تغريدة جاء فيها: “مبارك التأهل لمنتخب المغرب الذي تفوق على مالاوي (2-1)، بفضل هدف مذهل للاعبنا أشرف حكيمي”.

هدف سيبقى للتاريخ

وتفاعل حساب الدوري الفرنسي مع هدف حكيمي في شباك مالاوي، ونشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، جاء فيها: “هدف سيبقى للتاريخ يا حكيمي”.

هذا وسيلعب المنتخب المغربي يوم الأحد المقبل 30 يناير في ربع نهائي العرس القاري، مع الفائز من مواجهة مصر وكوت ديفوار، والتي تقام غدًا الأربعاء في الدور ثمن النهائي من المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى