صلاح: أعمل من أجل اللقب وهذه رسالتي للجماهير المصرية

أظهر محمد صلاح، قائد المنتخب المصري، حماسة لافتة في حديثه عن مواجهة “الفراعنة” المُرتقبة ضد كوت ديفوار، والمُزمع إقامتها مساء غد الأربعاء 26 يناير/ كانون الثاني على أرضية ملعب “جابوما” بمدينة دوالا الكاميرونية، ضمن منافسات دور الـ 16 لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وقال صلاح في تصريحات أدلى بها خلال حضوره الندوة الصحفية التقديمية للمباراة: “لن تكون مباراة سهلة ضد كوت ديفوار، لكن فريقنا يكتسب زخما.. ستكون مواجهة قوية جدا”. وأضاف: “كأس الأمم الأفريقية بطولة صعبة، ومنذ ضربة البداية رأيتم أن حتى أفضل الفرق عانت لتحقيق الفوز”.

ولم يخفِ صلاح رغبته في قيادة مصر للتتويج بكأس الأمم الأفريقية 2021، ومع ذلك أشار هداف ليفربول الإنجليزي إلى أهمية المضي قدما خطوة بخطوة: “لقد خسرتها (البطولة) في الغابون 2017 بالمباراة النهائية ضد الكاميرون، لكن يمكنني التأكيد على أن ذلك اللقب هو أكثر ما أريده. أنا أعمل من أجل التتويج به، والأمر نفسه لكل اللاعبين المصريين الموجودين هنا”.

وتأهلت مصر إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 باحتلالها المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة، وحسب الجدول العام للمسابقة، فإن أبناء النيل قد يواجهون الكاميرون في نصف نهائي المسابقة المستمرة منافساتها حتى السادس من فبراير/ شباط المقبل.

وعن احتمالية ملاقاة الكاميرون في نصف النهائي، وما قد تشهده هذه المواجهة من مشاعر ثأرية في داخل المصريين بعد خسارة لقب 2017 أمام “الأسود غير المروضة”، قال صلاح: “قبل التفكير في الانتقام من الكاميرون، يجب أن نفكر في التغلب على العديد من المنتخبات القوية”.

ووجّه صلاح رسالة خاصة إلى الجماهير ووسائل الإعلام المصرية، مطالبا الجميع بضرورة دعم ومساندة الفريق القومي المصري، بعيدا عن انتماءات الأندية، ومؤكدا حرصه على مساعدة منتخب مصر بكل ما يملكه من خبرات اكتسبها عبر تجربة الاحتراف أوروبيا.

كارلوس كيروش: جاهزون للفوز على كوت ديفوار وإسعاد الشعب المصري

من جانبه، بدا البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، واثقا من قدرة فريقه على تقديم مباراة كبيرة وتجاوز عقبة كوت ديفوار في الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2021.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: “نأمل أن يكون فريقنا الأفضل على أرضية الميدان، وأن نفوز ضد كوت ديفوار. يجب أن نكتب التاريخ غدا، يجب أن نكون الفريق الأقوى. نحن نتطور من خلال كل مباراة (نخوضها) في هذه البطولة. لقد لاحظت أننا تحسنا من مباراتنا الأولى إلى مواجهتنا الأخيرة في المجموعة”.

وأضاف كيروش: “سنتناسى الماضي، وسنركز على ما هو آت. سنتأكد من أن الفريق القومي المصري هو الأفضل على أرضية الميدان”. واختتم كيروش تصريحاته قائلا: “نحن نعرف أننا نملك الفرصة لإسعاد الملايين من المشجعين المصريين ضد كوت ديفوار. لدينا لاعبون رائعون، وفريقنا جاهز”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى