محرز يعود أمام فولهام.. والإنجليز يذكّرونه بتجربة يايا توري

يستعد الدولي الجزائري رياض محرز، للعودة إلى تدريبات فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الجمعة 28 يناير/ كانون الثاني، بعد انقضاء الإجازة التي منحها له المدير الفني بيب غوارديولا، عقب مشاركته رفقة المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا 2021 الجارية بالكاميرون، حيث خرج زملاء النجم الجزائري من الدور الأول للمسابقة.

غوارديولا قرر التعامل مع رياض محرز بطريقة ذكية جدا عندما رخّص له بعدم العودة بسرعة إلى الفريق، على عكس نجوم منتخب الجزائر الآخرين، كرامز زروقي وإسماعيل بن ناصر، والذين عادوا إلى أنديتهم وشاركوا في المباريات بعد 48 ساعة فقط من عودتهم من الكاميرون. غوارديولا اتخذ خطوته تجاه محرز لأنه يدرك جيّدا أن النجم الجزائري كان أشد المتأثرين بإخفاق منتخب بلاده لأنه القائد ونجمه الأول.

رياض محرز تأثر بإخفاق الجزائر في كأس إفريقيا وبيب غوارديولا سانده

وكان رياض محرز قد تحدث مع بيب غوارديولا مباشرة بعد خروج الجزائر المبكر من كأس إفريقيا، وحصل على إذن منه بتمديد فترة تغيبه عن الفريق، بعد أن اقتنع المدرب الإسباني بأن لاعبه بحاجة إلى راحة لاسترجاع أنفاسه ومعنوياته، على اعتبار تأثره الشديد بإخفاق الجزائر في “الكان”، وفضّل غوارديولا مساندة محرز بطريقته الخاصة حتى يعود في أفضل أحواله إلى الفريق، والذي يعد هدافه الأول منذ بداية الموسم الجاري.

صحيفة “مانشستر إيفينيغ نيوز” البريطانية شبّهت وضعية محرز الحالية بما عاشه نجم النادي السابق، يايا توري، عام 2012 عندما أخفق مع منتخب بلاده كوت ديفوار في التتويج بكأس أمم إفريقيا في النهائي أمام زامبيا، إذ نجح في تجاوز ذلك الإخفاق وعاد بقوة مع مان سيتي وأنهى موسمه بقوة وأسهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو نفس الأمر الذي توقعته الصحيفة بالنسبة لمحرز، وقالت بشأنه إن العطلة الاستثنائية التي منحها له غوارديولا ستسمح له بالعودة إلى النادي بشكل أقوى.

وينتظر أن يكون رياض محرز جاهزا لمواجهة نادي فولهام في الدور الرابع من كأس إنجلترا، يوم 5 فراير/ شباط المقبل، وستشكل هذه المباراة، محطة تحضيرية هامة له قبل العودة إلى نسق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي هذا الموسم

شارك في 25 مباراة بمختلف المسابقاتسجل 13 هدفاقدم 6 تمريرات حاسمة

زر الذهاب إلى الأعلى