المغرب والسنغال أمام مهمة “مفخّخة” في ثمن نهائي كأس إفريقيا

يسعى المنتخب المغربي لتفادي تكرار سيناريو كأس أمم أفريقيا 2019، عندما ودع البطولة بعد الخسارة أمام منتخب بنين بركلات الترجيح في ثمن النهائي، وذلك عندما يلاقي مالاوي اليوم الثلاثاء 25 يناير/ كانون الثاني على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” في ياوندي، ضمن مباريات الدور الثاني من البطولة المقامة في الكاميرون حتى 6 فبراير/ شباط المقبل.

وتأهل منتخب المغرب إلى الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا 2021، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، ليضرب موعدا مع منتخب مالاوي الذي كان أحد أفضل أربعة منتخبات أنهت الدور الأول في المركز الثالث (المجموعة الثانية).

ويستهدف المنتخب المغربي تحقيق الفوز والتأهل إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية، لتعويض نكسة الدورة السابقة، في ظل تألق لاعبيه والإمكانيات الفنية التي يتمتعون بها.

منتخب المغرب مكتمل الصفوف أمام مالاوي

ويدخل “أسود الأطلس” مباراتهم أمام منتخب مالاوي بصفوف مكتملة، عدا غياب لاعب وسط سيفاس سبور التركي فيصل فجر بسبب إصابته بفيروس كورونا.

ولن يكون طريق منتخب المغرب سهلا في حال بلوغه ربع النهائي، لأنه سيلاقي الفائز من القمة النارية المقررة غدا بين كوت ديفوار ومصر حاملة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة القارية (7 مرات).

في المقابل، لا تبدو مالاوي لقمة سائغة أمام المغرب، خصوصا أنها تدخل المواجهة منتشية بتأهلها التاريخي إلى ثمن النهائي، في ثالث مشاركة لها في النهائيات بعد عامي 1984 و2010 عندما خرجت من الدور الأول.

السنغال أمام اختبار قوي مع الرأس الأخضر

لا يختلف حال المنتخب السنغالي وصيف بطل النسخة الأخيرة، عن المغرب، لأنه يخوض بدوره اختبارا صعبا على ملعب “كويكونغ” في بافوسام، أمام منتخب الرأس الأخضر، أحد أفضل الثوالث في دور المجموعات.

وسيخوض “أسود التيرانغا” مباراتهم بالقوة الضاربة بعدما عانوا في الدور الأول من غياب عشرة لاعبين بسبب فيروس كورونا، مما أثر على نتائجهم، إذ حصدوا خمس نقاط من فوز بشق الأنفس على زيمبابوي في المباراة الأولى، بهدف سجله نجم ليفربول الإنجليزي ساديو ماني من ركلة جزاء، وتعادلين سلبيين ضد غينيا ومالاوي.

وستدافع الرأس الأخضر عن حظوظها منتشية بتأهلها، في مشاركتها الثالثة في العرس القاري، إلى ثمن النهائي بتعادلها مع الكاميرون المضيفة (1-1) في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وهي النقطة التي منحتها بطاقة الدور الثاني بعد فوزها على إثيوبيا (1-0) في الجولة الأولى، قبل أن تخسر أمام بوركينا فاسو بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى