فيديو.. مقتل 8 مشجعين في تدافع قبل لقاء الكاميرون وجزر القمر

لقي ثمانية مشجعين، على الأقل، حتفهم في تدافع بملعب أولمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي ليلة الاثنين 24 يناير، قبل مباراة الدولة المضيفة في دور الستة عشر بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021 ضد جزر القمر، حسب التلفزيون الرسمي في الدولة الواقعة في وسط إفريقيا.

مشهد لتدافع المشجعين الكاميرونيين عند بوابة ملعب أولمبي في ياوندي

وقال تقرير لوكالة “فرانس برس” إن عشرات المشجعين تعرضوا لإصابات متفاوتة، بينما قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكاميرونية إن عدد الضحايا بلغ، حتى صباح اليوم الثلاثاء 25 يناير/ كانون الثاني، 8 قتلى من بينهم طفل، و 38 جريحا.

وأظهرت الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشجعين يصرخون وهم يسحقون عند بوابة الدخول، بحسب ما كشفت عنه وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، في بيان، إنه على علم بحادث وقع في الملعب. وجاء في البيان: “الكاف يحقق حاليا في الموقف ويحاول الحصول على مزيد من التفاصيل حول ما حدث. نحن على اتصال مستمر مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية”.

بيان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكاميرونية بشأن حادثة التدافع

وبعد حضور جماهيري منخفض في مباريات الدور الأول في الملاعب الجديدة التي تم تشييدها من أجل البطولة القارية، فتحت السلطات الكاميرونية بوابات الملعب ونظمت عمليات نقل جماعي ومنحت تذاكر مجانية لجذب المشجعين. وفازت الكاميرون على عشرة لاعبين من جزر القمر 2-1 لتتأهل إلى دور الثمانية.

وبحسب وزارة الصحة الكاميرونية، فقد حدث التدافع عند المدخل الجنوبي لملعب أولمبي في ياوندي. وذكر نفس المصدر أنه تم “نقل الضحايا على الفور” في سيارات إسعاف، لكن “حركة المرور الكثيفة أدت إلى ازدحام في حركة النقل”.

وقالت وزارة الصحة إن الحشود داست أيضا طفلا رضيعا، خارج الملعب، بينما أصيب حوالي خمسين شخصًا، من بينهم شخصان مصابان برضوض عديدة، واثنان آخران يعانيان من إصابات في الرأس.

وبالمقابل، قال مصدر لوكالة فرانس برس إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيعقد “اجتماع أزمة” مع اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم صباح اليوم الثلاثاء، وسيكون مخصصا لإجراءات السلامة والأمن في الملاعب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى