منتخب تونس يستعيد قائده الخزري قبل ساعات من مواجهة نيجيريا

تلقى المنتخب التونسي لكرة القدم خبرا سارا بشفاء قائده وهبي الخزري من كورونا، قبل ساعات قليلة من موعد مباراته ضد منتخب نيجيريا، المقرر إجراؤها مساء اليوم الأحد 23 يناير/ كانون الثاني، ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

وسيستطيع الخزري المشاركة في المواجهة بعد تعافيه رسميا في فترة لا تتعدى 3 أيام، إذ أثبتت الكشوفات إصابته مباشرة بعد نهاية مباراة الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول أمام غامبيا، يوم الخميس 20 يناير.

وهبي الخزري يسافر إلى مدينة غاروا التي تحتضن مباراة تونس ونيجيريا

وسافر الخزري إلى مدينة غاروا التي تحتضن مباراة منتخب تونس أمام نيجيريا، صحبة المدافع ديلان برون والمهاجم عصام الجبالي، الثنائي الذي تأكد شفاؤهما أيضا من الإصابة بفيروس كورونا منذ يوم أمس.

وأكدت مصادر خاصة لموقع ELKORA.MA، أن اتحاد الكرة التونسي بصدد البحث مع نظيره الإفريقي إمكانية مشاركة الثلاثي في مباراة نيجيريا الصعبة.

وهبي الخزري وديلان برون وعصام الجبالي في المطار للالتحاق بمنتخب تونس في مدرينة غاروا

تاريخ المواجهات المباشرة بين تونس ونيجيريا

دائما ما تتسم مواجهات المنتخبين التونسي والنيجيري بالإثارة والندية، وهو ما تكشفه لغة الأرقام الخاصة في تاريخ مواجهاتهما المباشرة، حيث التقيا في 19 مباراة، حقق كل منتخب 6 انتصارات، فيما فرض التعادل نفسه على 7 لقاءات.

ورغم ذلك، فإن تاريخ لقاءات المنتخبين في أمم إفريقيا والتي بدأت بنسخة المسابقة التي جرت بغانا عام 1978 ينحاز للنسور الخضراء، ففي 5 مواجهات جرت بينهما حققت نيجيريا 4 انتصارات كان آخرها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالنسخة الماضية التي أقيمت بمصر عام 2019، حينما فازت 1-0.

وتغلبت تونس على نيجيريا في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا عام 2004، بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من تلك المباراة التي تقام بملعب رومدي أدجيا بمدينة غاروا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة بوركينا فاسو والغابون التي تقام اليوم أيضا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى