كلاسيكو مثير بين ميلان ويوفنتوس في الكالتشيو

تشهد الجولة 23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم مواجهة نارية لطالما حبست الأنفاس، بين فريقي ميلان ويوفنتوس على ملعب سان سيرو، عند الساعة 10.45 من مساء اليوم الأحد 23 يناير/كانون الثاني “بتوقيت مكة المكرمة”. ويعد فريقا ميلان ويوفنتوس من أكثر الفرق تتويجًا بلقب الدوري عبر التاريخ إذ فاز الأوّل 18 مرة مقابل 36 للثاني.

ويسعى ميلان لتجاوز كبوته في الجولة الماضية بخسارته أمام سبيزيا 1-2 وفقدانه للصدارة لصالح إنتر ميلان، الذي رفع رصيده إلى 53 نقطة بفوزه أمس السبت على فينيزيا بنتيجة 2-1، في حين يمتلك ميلان الآن 48 نقطة في المركز الثاني، في وقت يحتل فيه يوفنتوس المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

وتلقى ميلان في الجولة الماضية خسارة مثيرة للجدل أمام سبيتسيا بنتيجة 1-2، بعد أن حرمه الحكم من هدف صحيح بإطلاق صافرة مبكرة لاحتساب خطأ، واعتذر لاحقا حكم المباراة ورابطة الحكام الإيطالية عن الخطأ دون أن يؤثر ذلك على النتيجة. بالمقابل حقق يوفنتوس فوزا كبيرا على أودينيزي بنتيجة 2-0.

يوفنتوس يعيش فترة انتعاش بعد بداية متعثرة

يتمسك يوفنتوس بقياده المدرب ماسيميليانو أليغري بفرصة الاقتراب أكثر من المراكز الأربعة الأولى بعد بداية متعثرة في البطولة، وخسر السيدة العجوز مرة واحدة في آخر 11 مباراة في مختلف المسابقات، وبالتحديد أمام إنتر في نهائي كأس السوبر المحلية، فيما تعود آخر خسارة له في الدوري إلى 27 تشرين الثاني/نوفمبر أمام أتالانتا 0-1، ليحقق من بعدها 8 انتصارات متتالية في الدوري.

مهمة سهلة لنابولي أمام ساليرنيتانا

وتقام اليوم 5 مباريات أخرى، أبرزها مباراة نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة مع ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير على لائحة الترتيب، وتبدو مهمة نابولي سهلة في إضافة 3 نقاط إلى رصيده، وتعزيز موقعه على لائحة الترتيب وقد يتقدم للوصافة في حال تعثر ميلان أمام يوفنتوس.

مواعيد مباريات الدوري الإيطالي اليوم الأحد 23 كانون الثاني/يناير والقنوات الناقلة

كالياري – فيورنتينا، وتقام عند الساعة الثانية والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قنوات Sky Sport Calcio 1، Sky Sport Uno Italia، Match Football 1. تورينو – ساسولو، وتقام عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قنوات Arena Sport 1 HD Serbia، beIN Sports Fr 7 HD max، Arena Sport 1 HD Croatia.نابولي – ساليرنيتانا، وتقام عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قنوات Lega Serie A YouTube، beIN Sports Fr 5 HD max، BT Sport 1 HD.سبيزيا – سامبدوريا، وتقام عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قنوات Cosmote Sport 7 HD، Arena Sport 2 HD Serbia، beIN Sports Fr 6 HD max.إمبولي – روما، وتقام عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قنوات Lega Serie A YouTube، Match Football 1، Cosmote Sport 8 HD.ميلان – يوفنتوس، وتقام عند الساعة 10.45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قنوات Lega Serie A YouTube، Match Football 1، Setanta Sports 2 Eurasia HD.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى