سيتي نحو فوز جديد.. وديربي لندني مرتقب بين تشيلسي وتوتنهام

يتطلع مانشستر سيتي، حامل اللقب، للابتعاد بفارق 14 نقطة في الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على ساوثهامبتون اليوم السبت 22 يناير/ كانون الثاني، لحساب المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما يسعى تشيلسي إلى وقف نزيف النقاط عندما يستقبل، يوم الأحد، توتنهام المتألق.

ويسافر رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع 56 نقطة في جعبتهم بحثاً عن فوزهم الثالث عشر توالياً في “البريميرليغ”، في حين يلعب مطاردهم المباشر ليفربول، الثاني والذي يتأخر بفارق 11 نقطة وله مباراة مؤجلة، أمام كريستال بالاس يوم الأحد خارج أرضه بغياب ثلاثيه الإفريقي، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والغيني نابي كيتا، المشاركين مع منتخباتهم في كأس الأمم الإفريقية.

تستعر المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، عقب تراجع بطل أوروبا تشيلسي المتصدر السابق للمركز الثالث، حيث لم يتمكن من حصد سوى ثلاث نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة.

تشيلسي يواجه جاره العنيد توتنهام بقيادة مدربه كونتي

من ناحيته، حافظ توتنهام على سجله خالياً من الخسارة في الدوري منذ أن تسلّم المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي زمام الأمور الفنية في الفريق، مع فوز رائع على ليستر ستي 3-2 في منتصف الأسبوع، في مباراة شهدت تسجيل الهولندي ستيفن بيرخفين هدفين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ثلاثية فريقه.

ويطارد “سبيرز” حلم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعدما غاب عن المسابقة القارية الأم في الموسمين الماضيين، حيث يجد نفسه حالياً في المركز الخامس مع 36 نقطة، متأخراً بفارق نقطة عن وست هام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة الأوروبية، علماً أن توتنهام يملك 3 مباريات مؤجلة قبل رحلته إلى ملعب “ستامفورد بريدج”.

وخلافاً للتفاؤل الذي يعيشه كونتي، يواجه مدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل، معركة إعادة اكتشاف فريقه، في وقت لم يتمكن من إخفاء خيبة أمله من أداء مهاجميه، بمن فيهم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد إلى صفوف الفريق الصيف الماضي بصفقة قياسية.

وتصدر الـ “بلوز” ترتيب الـ “بريميرليغ” الشهر الماضي، إلا أنه سقط في المحظور إثر تراجع نتائجه، حيث لم يحقق سوى فوزين من تسع مباريات، ولم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة (3 تعادلات) ما حطّم أحلامه في الفوز باللقب المحلي.

ويدرك توخيل جيداً أنه يجب على تشيلسي، الذي يتقدم بفارق 8 نقاط على توتنهام مع خوضه أربع مباريات أكثر أمام جاره اللدود، يجب أن يرد سريعاً من أجل إيقاف النزيف والعودة إلى سكة الانتصارات.

مواجهة خاصة بين ديفيد مويس ومانشستر يونايتد

من ناحية أخرى، يعود مدرب مانشستر يونايتد السابق ووست هام الحالي الاسكتلندي ديفيد مويس إلى ملعب “أولد ترافورد” بحثاً عن فوز نادر السبت، سيمنح بفضله فريقه دفعة إضافية ضمن المراكز الأربعة الأولى وفرصة توجيه صفعة موجعة لناديه السابق.

ويحتل وست هام، مفاجأة هذا الموسم، المركز الرابع برصيد 37 نقطة، ولكن بإمكانه أن يتراجع للمركز السابع في حال خسارته أمام “الشياطين الحمر” وفوز توتنهام وأرسنال في هذه المرحلة.

وأمام مهاجم وست هام جارود بوين، صاحب 6 أهداف في الدوري هذا الموسم، فرصة هز شباك منافسه الذي يعاني من تذبذب مستواه الدفاعي، لكنه قادر على تسجيل الأهداف بفضل كوكبة من النجوم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 8 أهداف في 16 مباراة منذ عودته إلى إنجلترا.

زر الذهاب إلى الأعلى