آلاف المشجعين يجتمعون في “البرنابيو” لتوديع الأسطورة خينتو

توافد آلاف الأشخاص على ملعب “سانتياغو برنابيو”، اليوم الأربعاء 19 يناير/ كانون الثاني، لتوديع أسطورة ريال مدريد ورئيسه الفخري فرانشيسكو خينتو، الذي وضع نادي ريال مدريد جثمانه في المقصورة الرئيسية لإتاحة الفرصة للجمهور ليلقي نظرة الوداع إليه.

لاعب ريال مدريد السابق خينتو، الملقب بـ”لا غاليرنا ديل كانتابريكو”، والذي يُعَدُّ أفضل جناح أيسر في العالم في تاريخ كرة القدم، توفي أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 88 عاما.

ولعب خينتو مع ريال مدريد لمدة 18 موسما، من 1953 إلى 1971، فاز خلالها بستة كؤوس أوروبية (أكثر لاعب فاز بها)، واثني عشر لقبا للدوري وكأس إسبانيا مرتين وكأس إنتركونتيننتال مرة واحدة، من بين ألقاب أخرى.

وكان الراحل خينتو قد وقع للنادي الملكي عام 1953، بالتزامن مع وصول ألفريدو دي ستيفانو، واستمر في الدفاع عن قميص النادي حتى اعتزاله عام 1971.

وظهر خينتو للمرة الأولى مع المنتخب الإسباني الوطني تحت قيادة المدير الفني للمنتخب، رامون ميلكون، في 18 مايو/ أيار 1955، أمام إنجلترا (1-1).

مسيرة الأسطورة المدريدية الراحل فرانشيسكو خينتو

خاض 600 مباراة؛سجل 182 هدفا؛لعب 43 مباراة دولية؛توج بدوري أبطال أوروبا 6 مرات (أكثر لاعب فاز بها)؛توج بالدوري الإسباني 12 مرة؛توج بكأس إسبانيا مرتين؛توج بكأس إنتركونتيننتال مرة واحدة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى