منتخبا مصر والسودان يتمسكان بآمال التأهل لدور الـ16

يتمسك المنتخبان المصري والسوداني، بآمال التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، عندما يتواجهان الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء 19 كانون الثاني/ يناير “بتوقيت مكة المكرمة”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية لحساب المجموعة الرابعة.

وتشهد المجموعة الرابعة اليوم أيضًا، مواجهة أخرى بين منتخب نيجيريا الذي ضمن التأهل وصدارة المجموعة، ومنتخب غينيا بيساو الذي يملك الفرصة للتأهل في حالة فوزه على نيجيريا وانتهاء مباراة مصر والسودان بنتيجة تصب في مصلحته.

حسابات تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا

تبدو حسابات حسم البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة معقدة إلى حدٍ ما، في ظل وجود ثلاثة منتخبات تملك الفرصة لخطف بطاقة التأهل الثانية ومرافقة منتخب نيجيريا إلى دور الـ16.

ويدخل منتخب مصر مباراته أمام السودان محتلًا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وسيضمن التأهل في حال تحقيق الفوز، بغض النظر عن نتيجة مواجهة نيجيريا وغينيا بيساو، ومن الممكن أن تتأهل مصر أيضا في حالة تعادلها وفوز غينيا بيساو؛ إذ سيتساويان في عدد النقاط برصيد 4 نقاط لكلٍّ منهما، لكن أفضلية المواجهات المباشرة ستمنح بطاقة التأهل لمنتخب مصر.

حسابات تأهل منتخب السودان إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا

يملك منتخب السودان فرصة ثمينة لبلوغ دور الـ16، وذلك من خلال تحقيق الفوز على منتخب مصر، ورفع رصيده إلى 4 نقاط ستكون كافية لاحتلاله المركز الثاني والتأهل المباشر لثمن النهائي، بشرط خسارة منتخب غينيا بيساو أو تعادله مع منتخب نيجيريا.

أما في حالة فوز منتخبي السودان وغينيا بيساو، فسيتساوى كلا المنتخبين برصيد 4 نقاط لكلٍّ منهما، وسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف لتحديد هوية المتأهل منهما، وتُعَدُّ هذه الفرضية السبيل الوحيد لتأهل منتخب غينيا بيساو بشرط إنهائه دور المجموعات بفارق أهداف أكثر من منتخب السودان.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب مصر أمام السودان

يتوقع أن يعتمد مدرب منتخب مصر، كارلوس كروش، في مواجهة اليوم أمام منتخب السودان على تشكيلة تتألف من محمد الشناوي في حراسة المرمى؛ وأحمد حجازي وعمر كمال وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم في خط الدفاع؛ ومحمد النني وعمرو السولية وأحمد سيد “زيزو” أو عبد الله السعيد في خط الوسط، ومحمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش في خط الهجوم.

موعد مباراة مصر والسودان والقنوات الناقلة

ستقام مباراة منتخبي مصر والسودان في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء 19 كانون الثاني/ يناير “بتوقيت مكة المكرمة”، وتبث على قنوات beIN Sports HD 1 Max Sky Sports Football UK ،ESPN 4 Nederland HD ،beIN Sports Connect.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى