عمرو السولية: مواجهة السودان صعبة ونستهدف الفوز باللقب

أظهر عمرو السولية، متوسط ميدان منتخب مصر، حماسة لافتة في حديثه عن مواجهة “الفراعنة” القادمة ضد السودان، والمُزمع إقامتها مساء غدٍ الأربعاء 19 يناير/ كانون الثاني، بإطار الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وقال السولية في تصريحات أدلى بها خلال حضوره المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “هدفنا أن نفوز بكأس الأمم الأفريقية، نحن نرغب في إسعاد مشجعينا. الكل هنا يقدم أقصى ما لديه من أجل الفريق.. نحن جاهزون لكل المباريات”.

وأضاف السولية الذي غاب عن المباراة الأولى التي انتهت بالخسارة أمام نيجيريا 0-1 للإصابة: “المباراة ضد السودان لن تكون سهلة، إنها مباراة ديربي، ونحن سنواجه فريقا يستهدف تحقيق الفوز هو الآخر، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا”.

وتحتل مصر المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط، ويحتاج الفريق لتحقيق الفوز أو التعادل ضد السودان من أجل تأمين مقعده في الدور الثاني للمسابقة القارية.

وسيتأهل منتخب مصر كوصيف لبطل المجموعة (منتخب نيجيريا) حالة تحقيقه الفوز أو التعادل في مواجهته المُنتظرة ضد السودان، وذلك بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين غينيا بيساو ونيجيريا، والتي ستقام في ذات اليوم والتوقيت.

في المقابل، لا يزال السودان يملك حظوظا في التأهل إلى الدور الثاني، وحسابيا يمكن لـ”صقور الجديان” تجاوز مرحلة المجموعات في أحد المركزين الثاني والثالث على سلم المجموعة، شريطة تحقيقه للفوز في مباراة مصر.

وتُقام مباراة مصر والسودان على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة ياوندي (التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسودان، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة).

ويتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، إلى الدور ثمن النهائي، ووفقا للرزنامة الموضوعة، فإن الأدوار الإقصائية للبطولة تبدأ يوم 23 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ترتيب المجموعة الرابعة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

نيجيريا: 6 نقاط (تأهل في الصدارة)؛مصر: 3 نقاط؛غينيا بيساو: نقطة واحدة؛السودان: نقطة واحدة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى