7 إصابات جديدة بكورونا في منتخب تونس.. واتهامات تطال الطبيب!

أعلنت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، عن ظهور 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا بين صفوف لاعبي المنتخب التونسي لكرة القدم المشارك في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

وجاءت هذه التطورات لتربك استعدادات المنتخب التونسي لمواجهة نظيره الغامبي يوم الخميس (20 يناير) على ملعب “ليمبي” الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة السادسة.

7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب التونسي

وقالت مصادر لـ ELKORA.MA: “في إطار الاختبارات الدورية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي تسبق كل مباراة كما تنص عليه قوانين البطولة، كشفت الفحوصات التي أجريت صباح اليوم عن إصابة كل من وهبي الخزري وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان وعلي الجمل وأيمن دحمان ومحمد أمين بن حميدة وعلي معلول، بفيروس كورونا”.

وأكد البيان أن اللاعبين المصابين “تم عزلهم عن بقية المجموعة”، قبل أن يختتم بالقول: “نتمنى الشفاء العاجل لـ 7 لاعبين المصابين بكورونا والعودة السريعة من أجل استكمال مشوار البطولة مع زملائهم”.

وأحدثت الإصابات ارتباكا كبيرا في صفوف المنتخب التونسي الذي يستعد لخوض مواجهة مصيرية أمام غامبيا من أجل ضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويُعَدُّ هذا ثاني إعلان من اتحاد الكرة التونسي في أسبوع واحد، بعد أن أعلن، في وقت سابق، عن إصابة نعيم السليتي ومحمد دراغر (أعلن عن شفائهما في وقت لاحق)، بالإضافة إلى أسامة الحدادي ويوهان توزغار وعصام الجبالي وديلان برون ومحمد دراغر، ليرتفع عدد المصابين بكورونا في منتخب تونس إلى 13.

ولم يكشف الهيكل المشرف على اللعبة في تونس عما إذا كان اللاعبون يعانون من أي أعراض، لكنهم يخضعون حاليا للحجر الصحي تماشيا مع البروتوكولات التي تفرضها اللجنة المنظمة للبطولة، وسيغيبون عن مواجهة غامبيا.

اتهامات واضحة للمسؤولين بالاستهتار في تطبيق أساليب الوقاية

اتهم عدد كبير من المتابعين للكرة في تونس، المسؤولين عن حماية الوفد التونسي في الكاميرون، وفي مقدمتهم طبيب المنتخب، بعدم التطبيق الصارم للإجراءات اللازمة الوقاية والتأكد من الالتزام بها، سواء بارتداء الكمامة أم بالتباعد الاجتماعي بين جميع أفراد البعثة التونسية في الكاميرون.

وكان المنتخب التونسي قد خسر مباراته الأولى أمام منتخب مالي بهدف نظيف، قبل أن ينجح في تعويض خسارته بالفوز على موريتانيا في الجولة الثانية بنتيجة 4-0.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى