خارج التشكيل المثالي العالمي.. هل تعرّض محمد صلاح للظلم؟

حل النجم المصري محمد صلاح، في المركز الثالث في سباق جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “the best” لأفضل لاعب في العالم للعام 2021، التي أعلن عنها الفيفا اليوم الاثنين 17 ينار/ كانون الثاني، في حفل افتراضي في مدينة زيوريخ السويسرية.

وسائل إعلام عالمية تستغرب غياب صلاح وحضور كريستيانو رونالدو

وحصل صلاح على 39 نقطة في المركز الثالث، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال 44 نقطة، وجاء في المركز الثاني البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حصد 48 نقطة وتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي.

وعلى الرغم من حلوله ثالثاً في سباق جائزة أفضل لاعب في العالم، لم يتم اختيار النجم المصري ضمن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في عام 2021 بعكس ميسي وليفاندوفسكي، في خطوة مفاجئة قياسا بتألق الفرعون المصري في أعرق مسابقة في العالم.

واستغربت وسائل إعلام عالمية غياب النجم المصري عن التشكيلة المثالية، مقابل حضور البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فشل في تأهيل بلاده مباشرة إلى كأس العالم 2022، فضلا عن مروره حاليا بفترة فراغ مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقبلها خروجه خالي الوفاض من نادي يوفنتوس الإيطالي الموسم الماضي.

أفضل حارس في العالم خارج التشكيلة المثالية!

من جانبه حل الفرنسي كريم بنزيمة في المركز الرابع في ترتيب أفضل اللاعبين في العالم، بعد أن جمع 30 نقطة، لكنه لم يكن ضمن التشكيلة المثالية، ويبدو ذلك منطقيا نسبيا في ظل وجود إيرلينغ هالاند وروبرت ليفاندوفسكي صاحبي الأرقام الأفضل في العام الماضي.

من جهة أخرى، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021، للحارس الدولي السنغالي لنادي تشيلسي الإنجليزي إدوارد ميندي، لكنه لم يكن ضمن التشكيلة المثالية وحل مكانه الإيطالي جانوليجي دوناروما.

التشكيلة المثالية لعام 2021

كما شهدت القائمة غياب الفرنسي، كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان، على الرغم من أنه حل في المركز السابع، في ترتيب أفضل اللاعبين في العالم بعد أن جمع 16 نقطة.

ترتيب أفضل 11 لاعباً في العالم

روبرت ليفاندوفسكي؛ليونيل ميسي؛محمد صلاح؛كريم بنزيم؛نغولو كانتي؛جورجينو؛كريستيانو رونالدو؛كيليان مبابي؛كيفن دي بروين؛نيمار؛إيرلينغ هالاند.

التشكيلة المثالية لعام 2021

حارس المرمى: جانولويجي دوناروما.الدفاع: ليوناردو بونوتشي – روبن دياز – دافيد ألابا.وسط الميدان: كيفن دي بروين – جورجينو – نغولو كانتي.الهجوم: كريسستيانو رونالدو – ليونيل ميسي – إيرلينغ هالاند – روبرت ليفاندوفسكي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى