غيابان بارزان للمغرب في مباراة الغابون

غاب لاعبا المنتخب المغربي لكرة القدم، ريان مايي ورومان سايس، عن التدريبات الجماعية لـ”أسود الأطلس”، تحضيرا للمباراة القادمة أمام الغابون، يوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، لحساب الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وبحسب مقاطع فيديو بثتها الصفحة الرسمية للمنتخب المغربي على “تويتر”، اكتفى مايي بالتدريبات الفردية بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا، أما القائد سايس، فغاب بسبب نزلة برد طارئة أصيب بها، بحسب ما ذكرته زوجة اللاعب في “ستوري” خاص على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وذلك ردا على الإشاعات التي ربطت غيابه بإصابته بفيروس كورونا.

وقال مايي، في تصريحات للصفحة الرسمية للمنتخب المغربي على “تويتر”: “بعد الفوز في أول مباراتين، نسعى للفوز بالمباراة الثالثة أمام الغابون، من أجل تحقيق صدارة المجموعة الثالثة. الأجواء ممتازة في الفريق، وتأقلمنا بسرعة مع الظروف الحالية، وجدنا صعوبات في أول يومين بسبب تغير المناخ وظروف الإقامة، لكننا تمكنا بسرعة من التأقلم”.

ويراهن خليلوزيتش على خطف نقاط الفوز في المباراة ضد المنتخب الغابوني؛ من أجل ضمان صدارة المجموعة الثالثة، واستكمال مشور البطولة بأريحية كبيرة، رغم افتقاده خدمات مايي وسايس في مباراة الغابون؛ لعدم جاهزيتهما البدنية وغيابهما عن التدريبات.

وفي المقابل، عاد لاعب المنتخب المغربي أيمن برقوق إلى التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا، وسيكون خيارا متاحا لخليلوزيتش في مباراة الغابون من أجل ضخ دماء جديدة في الفريق.

قبل الجولة الختامية.. ترتيب المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021:

المغرب: 6 نقاط (تأهل إلى ثمن النهائي)؛الغابون: 4 نقاط؛غانا: نقطة واحدة؛جزر القمر: من دون نقاط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى