كريستيان إريكسن يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي

يستعد صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن (29 عامًا) للعودة إلى ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد، بعد 7 أشهر من الأزمة القلبية التي تعرض لها مع منتخب بلاده في أثناء المشاركة بكأس أمم أوروبا 2020 الصيف الماضي، وبالتحديد في المباراة الافتتاحية للدنمارك أمام فنلندا.

لوائح الكالتشيو أجبرت إنتر ميلان على التخلي عن كريستيان إريكسن

وكان نادي إنتر ميلان بطل إيطاليا قد فسخ عقد إريكسن قبل أسابيع؛ بسبب تعارض تسجيل اسمه في كشوفات النادي مع لوائح رابطة الدوري الإيطالي “سيري إيه” التي تمنع قيد أي لاعب مُثبت في جسده جهاز تنظيم ضربات القلب.

الدنماركي إريكسن تدرّب بين الدنمارك وسويسرا

وقام إريكسن في بداية شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي بالتدرب مع ناديه الأول أودنسه الدنماركي، وذلك للمرة الأولى منذ سقوطه مغشيًا عليه في لقاء فنلندا في يورو 2020، ثم التحق بنادي كاسيو بالدرجة الثالثة السويسرية لفترة مؤقتة، وظل بلا نادٍ إلى الوقت الحالي.

ذكرت يومية “تايمز” البريطانية اليوم السبت 15 يناير/ كانون الثاني، أن إريكسن اتفق مع أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للانتقال إلى صفوفها خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية في صفقة مجانية، من دون الكشف عن هوية النادي.

مسيرة قوية لإريكسن في الدوري الإنجليزي

تقمّص إريكسن قميص توتنهام هوتسبير 8 مواسم متتالية عندما وفد إليه من أياكس أمستردام الهولندي عام 2013 مقابل 14 مليون يورو، قبل أن يرحل باتجاه إنتر ميلان الإيطالي في شتاء عام 2020 بمبلغ 27 مليون يورو.

وقدّم إريكسن 69 تمريرة حاسمة خلال 305 مباريات مع توتنهام هوتسبير في كل البطولات، كما سجّل معه 90 هدفًا، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخة 2019 وخسر أمام ليفربول الإنجليزي 2-0.

إريكسن يستهدف اللعب مع الدنمارك في مونديال قطر 2022

كان منتخب الدنمارك ضمن أول 5 منتخبات عالمية وصولًا إلى مونديال قطر بعد تصدره لمجموعته في التصفيات، وقد تحدث إريكسن في أواخر شهر ديسمبر الماضي إلى “هيئة الإذاعة الدنماركية” عن أهدافه في الفترة المقبلة؛ إذ قال:”أمرّ بحالة بدنية جيدة في الوقت الحالي، وأثق في قدرتي على المشاركة في كأس العالم بقطر 2022، هذا هو هدفي في الأساس، أحلم بالعودة بقوة، وحتى ذلك الحين سأقدم أفضل ما لدي لأثبت للجميع قدرتي على اللعب على أعلى المستويات مجددا”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى