رابطة الدوري الإنجليزي تؤجل مباراة توتنهام وأرسنال

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” اليوم السبت 15 يناير/ كانون الثاني في بيان رسمي، عن تأجيل مباراة توتنهام هوتسبير ضد أرسنال التي كانت مرتقبة غدًا الأحد ضمن مباريات المرحلة الـ22 من المسابقة.

وعقدت اللجنة التنفيذية لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعًا طارئًا صباح اليوم للنظر في طلب نادي أرسنال تأجيل المباراة التي كان يرتقب أن تجرى بملعب توتنهام، بسبب نقص عدد اللاعبين في صفوف “المدفعجية” بفعل إصابات فيروس كورونا (كوفيد-19).

بيان نادي توتنهام بخصوص تأجيل مباراة أرسنال

أرسنال لا يمتلك لاعبين لخوض مباراة توتنهام

وتلزم لوائح الرابطة تأجيل المباريات حال نقص عدد اللاعبين في أي نادٍ عن 13 لاعبًا إضافة إلى حارس مرمى واحد على الأقل، وهو ما توافر في حالة أرسنال الذي يشهد تفشيًا غير مسبوقٍ لفيروس كورونا بين صفوفه.

كما يغيب عن صفوف أرسنال العديد من اللاعبين بسبب مشاركتهم في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، يتقدّمهم الإيفواري نيكولاس بيبي، فضلًا عن المصري محمد النني والغاني توماس بارتي، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.

رابطة البريميرليغ تعتذر عن تأجيل لقاء توتنهام وأرسنال

وقالت رابطة البريميرليغ في البيان الرسمي عن تأجيل مباراة توتنهام وأرسنال: “تعتذر الرابطة عن الاضطراب والإزعاج اللذين شعر بهما المشجعون الذين كانوا سيحضرون المباراة، ندرك تمامًا أن التأجيلات تخيب آمال المشجعين”.

وأضاف البيان: “تهدف رابطة البريميرليغ إلى توفير أكبر قدر من الوضوح، لذلك نضطر في بعض الأحيان إلى إحداث تأجيلات قصيرة الأجل؛ لأن السلامة هي أولويتنا، ستطلع رابطة المشجعين دائمًا على أحدث التطورات”.

ولم تحدد رابطة البريميرليغ موعدًا جديدًا لمباراة توتنهام وأرسنال المؤجلة، لكن تقارير إعلامية بريطانية أكدت أنها ستُلعب خلال شهر يناير الحالي، ويحتل أرسنال الترتيب الـ5 بواقع 35 نقطة، ويليه توتنهام برصيد 33 نقطة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى