توخيل: غوارديولا مقياس لنجاح المدربين وما زلت أتعلم منه

قال الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي، إنه يتعلم من الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي وإنه معيار يقاس به نجاح المدربين في كرة القدم، بفضل الإنجازات التي حققها مع جميع الأندية التي دربها.

حديث توخيل جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب تشيلسي قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع متصدر الدوري (مان سيتي) والوصيف (تشيلسي) على ملعب الاتحاد، اليوم السبت، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن ضيفه تشيلسي الذي يوجد في المركز الثاني برصيد 43 نقطة.

وأثنى توخيل على منافسه غوارديولا، واصفا إياه بأفضل المدربين عندما قال: “سؤال قصير، وجواب قصير، بالنسبة لي نعم. كل شخص له رأيه الخاص لكن انظر إلى سجله، انظر ماذا فعل لفرقه في برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، نعم إنه في القمة”.

وواصل توخيل الثناء على منافسه: “في كل مباراة أحاول التعلم من الجميع، من أي منافس ومن تحليل كل خصم، وأكن احتراماً كبيراً لبيب، والجميع يعرف ذلك، لكن أيضاً للعديد من المدربين. أتعلم منه وأتعلم من الجميع ومن اللاعبين”.

هل سينتهي أمل تشيلسي بلقب الدوري حال الخسارة أمام مان سيتي؟

وحول ما إذا كانت الخسارة ستنهي آمال تشيلسي في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، قال توخيل: “ربما. لا أحد يعلم! دعنا نلعب المباراة، أنا دائماً مستعد لموقعة كبيرة لكنني واقعي أيضاً. الاختلاف الأكبر في الموسم حتى الآن، في اعتقادي، أنهم تعاملوا بشكل أفضل مع الإصابات وحالات كورونا. ربما هو الحظ، وربما يقومون بعمل أفضل، لكنهم عانوا من إصابات أقل للاعبين الهامين”.

وأضاف مدرب “البلوز”: “لم يعانوا من فيروس كورونا كما حصل معنا وهذا اختلاف كبير، لقد خرجنا بالتعادل في بعض المباريات في وقت لم يجب أن نهدر تلك النقاط. تحتاج لأن تكون في الحد الأقصى وفي أعلى المستويات إذا ما أردت التنافس مع مانشستر سيتي. إنه العلامة الفارقة والفريق الأفضل في إنجلترا هذه الأيام. وهذا شيء علينا الاعتراف به بواقعية”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى