بهدف متأخر.. الغابون تفرض تعادلا مثيرا على غانا

سجل البديل الغابوني جيم ألفينا هدفا متأخرا، ليهدي بلاده تعادلا مثيرا 1-1 مع غانا، مساء اليوم الجمعة 14 يناير، في مباراة جمعت المنتخبين على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

وقدّمت غانا وجها منضبطا في معظم أوقات المباراة، مستفيدة من تقدمها المبكر (0-1) عبر هدف حمل إمضاء المهاجم المُخضرم أندريه آيو من تسديدة بعيدة المدى، سكنت الشباك عند الدقيقة 18.

وبدت غانا، وبكفاح دفاعي لافت، قادرة على صد الهجوم الغابوني، قبل أن تنهار قُرب النهاية؛ إذ مُني مرماها بهدف سجله ألفينا من تسديدة مُحكمة بالدقيقة 88، لتفرض التعادل نتيجة للمباراة التي أُديرت بصافرة لحكم الساحة الجزائري لحلو بن براهم.

وأظهر لاعبو غانا غضبا كبيرا عقب الهدف الغابوني وبعد صافرة النهاية، واضطر بن براهم للتدخل رافعًا البطاقة الصفراء لمتوسط الميدان الغاني جوزيف بانتسيل، وأخرى حمراء للمهاجم الغاني بينجامين تيتيح، قبل أن يغادر أرضية الملعب مُحاطا بقوات الأمن؛ بسبب احتجاجات بدت عنيفة من عناصر الفريق الغاني.

في المقابل، أخذ لاعبو الغابون في الاحتفال مع مُشجعيهم بالقُرب من مدرجات الملعب متعدد الاستخدامات، فرحين بنتيجة المباراة التي وضعتهم على مشارف التأهل إلى ثمن النهائي.

ورفعت الغابون رصيدها لـ 3 نقاط من فوز وتعادل، محتلة المركز الثاني على سلم المجموعة، متقدمة بفارق 3 نقاط على غانا التي حصدت نقطتها الأولى في المنافسات لتحتل المركز الثالث.

ملخص مباراة الغابون وغانا (1-1) في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

وأصبحت الغابون في حاجة إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة في المجموعة ضد المغرب، والمُقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم (18 يناير)، كي تضمن تأهلها إلى المركز الثاني خلف المغرب، مع امتلاكها فرصة حقيقية للتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في حال الخسارة من أسود الأطلس.

في المقابل، ستخوض غانا، بطلة إفريقيا 4 مرات، مباراة الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة ضد جزر القمر، يوم الثلاثاء 18 يناير، أملًا في الفوز والتأهل إلى الدور القادم.

يُذكر أن منتخب المغرب أمن مقعده كأول المتأهلين من المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021″، بتحقيقه الفوز في أول جولتين، على حساب غانا (1-0) وجزر القمر (2-0) تتابعا.

ترتيب المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

المغرب: 6 نقاط (ضمن التأهل إلى ثمن النهائي)؛
الغابون: 4 نقاط؛
غانا: نقطة واحدة؛
جزر القمر: من دون نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى