نجم نيجيريا يرفض التقليل من شأن السودان الحالم بالتأهل

أظهر جناح منتخب نيجيريا، موسيس سيمون، انضباطا لافتا في حديثه عن مباراة فريقه ضد السودان، والمُزمع إقامتها مساء السبت 15 يناير/ كانون الثاني، على أرضية ملعب “رومدي أدجيا” بمدينة غاروا الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

وقدّم سيمون عرضا مذهلا، ليُسهم في انتصار نيجيريا على مصر (1-0) الثلاثاء 11 يناير في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، وحسب الروزنامة الموضوعة، فإن كتيبة النسور الخضراء ستواجه السودان لحساب الجولة الثانية.

وتعادل السودان مع غينيا بيساو (0-0) في مُستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الرابعة، ليحصد صقور الجديان نقطة ارتقت معها طموحاتهم في إمكانية التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة القارية.

ويحتاج السودان لتحقيق مُحصلة طيبة من مباراتيه الأخيرتين في المجموعة، ضد نيجيريا ومصر تتابعا، من أجل الاحتفاظ بآماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، ومع ذلك تعترف شريحة كبيرة من الجماهير السودانية بصعوبة المهمة أمام منافسَين يتمتعان بقدر كبير من الجودة ويحترمان الخصوم.

وقال الجناح النيجيري سيمون في تصريحات أدلى بها خلال حضوره المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة السودان: “لا توجد فرق صغيرة في إفريقيا. سنلعب من أجل الفوز”.

وبسؤاله عن سبب إخفاقه في تسجيل الأهداف ضد مصر، رغم مردوده الطيب وحصوله على الكثير من الفرص السانحة للتسجيل خلال المباراة، أجاب سيمون: “لست (ليونيل) ميسي أو (كريستيانو) رونالدو كي أسجل الكثير، لكننا نعمل أمام المرمى، ونحاول التحسن”.

وأضاف سيمون في حديثه عن مواجهة مصر: “واحدة من أفضل المباريات التي خضتها في آخر عامين مع المنتخب. لدينا مدرب جديد، مع المدرب القديم (الألماني غيرنو رور)، كنا نلعب وفقا لتعليماته، لكن هذا المدرب (النيجيري أوغوستين إيغوافون) يمنحنا حرية أكبر لإبراز أنفسنا”.

 

ملخص مباراة نيجيريا ومصر (1-0) في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”

يُذكر أن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 ستشهد أيضا مباراة تجمع بين منتخبي غينيا بيساو ومصر، وستُقام المواجهة كذلك على أرضية ملعب “رومدي أدجيا” الواقع في مدينة غاروا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى