المغرب ومصر يقفان إلى جانب تونس ضد قرار CAF

أكدت مصادر خاصة لموقع ELKORA.MA اليوم الجمعة 14 يناير/كانون الثاني؛ أن المغرب ومصر أظهرا موقفًا مشرّفًا من الأزمة الأخيرة بين تونس والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورفضا ضغوطات “الكاف” بشأن استبعاد تونس من كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمس الخميس 13 يناير اجتماعا عاجلا عبر تقنية الفيديو، ودرس ما جاء في التقارير التي وردت له من طاقم الحكام ومراقبي المباراة، كما نظر في طلب تونس إعادة مباراتها التي خسرتها 0-1 أمام مالي.

وشهدت المباراة بين تونس ومالي في افتتاح المجموعة السادسة جدلا تحكيميا كبيرا، حيث أطلق الحكم الزامبي جاني سيكازوي صافرة النهاية مرتين؛ الأولى عند الدقيقة (85)، والثانية في الدقيقة (89)، وسط ذهول اللاعبين والطاقم الفني للمنتخب التونسي.

وأثارت قرارات الحكم احتجاج المنتخب التونسي بقيادة المدرب منذر الكبير؛ بسبب عدم انتهاء الوقت الأصلي للمباراة (90 دقيقة) وعدم احتساب الوقت بدل الضائع، لكن سيكازوي تمسك بقراره، وأنهى المواجهة قبل أن يعترف بالخطأ بعد دخول اللاعبين لغرف تبديل الملابس، قبل أن يطلب طاقم الحكام من الفريقين العودة لاستكمال ما تبقى من وقت المباراة، وهو الأمر الذي رفضه “نسور قرطاج”.

وبعد الاطلاع على كل المعلومات الواردة، ودراسة الحالة قرر المكتب التنفيذي اعتماد نتيجة المباراة بفوز مالي بهدف دون رد، ورفض الاحتجاج التونسي القاضي بإعادة المباراة من بدايتها، معللا السبب بأن الحكم تعرض لوعكة صحية (ضربة شمس) أجبرته على الذهاب إلى المستشفى من أجل العلاج.

مصر والمغرب يلوّحان بالانسحاب حال استبعاد تونس من كأس إفريقيا

وأكدت مصادر ELKORA.MA أن عدة أعضاء بالمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ كانت تنوي التصويت لقرار استبعاد المنتخب التونسي من كأس أمم أفريقيا واعتباره منسحبا لولا تدخل رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، وهو عضو في المكتب التنفيذي للكاف، وكذلك زميله المصري هاني أبو ريدة اللذين هددا بالانسحاب من البطولة في حال تم إقصاء منتخب تونس.

زر الذهاب إلى الأعلى