غوارديولا وستيرلينغ.. مان سيتي يكتسح جوائز الشهر في إنجلترا

حصد جناح نادي مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ (25 عامًا) جائزة لاعب شهر ديسمبر/كانون الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، اليوم الجمعة 14 يناير/ كانون الثاني، كما فاز مدربه في الفريق بيب غوارديولا بجائزة مدرب الشهر ذاته.

رحيم ستيرلينغ أول لاعب من مانشستر سيتي يحصد جائزة فردية هذا الموسم

ونال الإنجليزي رحيم ستيرلينغ أعلى نسبة تصويت من بين المرشحين للجائزة، وكان أبرزهم زميله في مانشستر سيتي، البرتغالي جواو كانسيلو، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون من توتنهام هوتسبير، والإنجليزي ميسون ماونت لاعب تشيلسي.

وسجّل ستيرلينغ 5 أهداف فضلًا عن تقديمه تمريرة حاسمة واحدة لزملائه خلال مشاركاته في البريميرليغ بشهر ديسمبر، بينما حقق مانشستر سيتي 7 انتصارات من 7 مباريات خاضها، محققًا العلامة الكاملة.

وقال رحيم ستيرلينغ لدى تسلمه الجائزة: “يسعدني الفوز بهذه الجائزة من جديد، ديسمبر كان شهرا رائعا للفريق بأكمله، الدوري الإنجليزي المنافسة الأكثر تحديا في العالم، لذلك الفوز في جميع مباريات الدوري السبع كان أمرًا مذهلًا لنا”.

بيب غوارديولا مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي للمرة الثانية تواليًا

وفي نفس السياق، حصد المدرب الإسباني المخضرم لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا (50 عامًا) جائزة مدرب الشهر للمرة الثانية تواليًا بعد أن ظفر بالجائزة شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقد نال أعلى نسبة أصوات بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

جائزة مدرب شهر ديسمبر 2021 في الدوري الإنجليزي الممتاز رقمها 11 في مسيرة المدرب بيب غوارديولا في المسابقة، ليقفز إلى الترتيب الثالث في لائحة الشرف لأكثر المدربين حصولًا على الجائزة.

وتخطّى بيب غوارديولا رقم المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس (حاليًا يدرّب وست هام) الذي حصد جائزة مدرب الشهر 10 مرات، وبات في المركز الثالث خلف أسطورة مانشستر يونايتد أليكس فيرغسون، وأيقونة أرسنال أرسين فينغر.

مانشستر سيتي اكتسح الجميع في شهر ديسمبر بالبريميرليغ

حقق مانشستر سيتي نسبة فوز 100% من مبارياته السبع في الدوري الإنجليزي خلال شهر ديسمبر 2021، بتسجيله 24 هدفًا وتلقيه 5 أهداف فقط، مع خروجه 4 مرات بشباك نظيفة، وجاءت المباريات كالتالي:

2-1 ضد أستون فيلا3-1 ضد واتفورد1-0 ضد وولفرهامبتون7-0 ضد ليدز يونايتد4-0 ضد نيوكاسل6-3 ضد ليستر سيتي1-0 ضد برينتفورد

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2021-2022 (حتّى 14 يناير)

مان سيتي 53تشيلسي 43ليفربول 42وست هام 37 أرسنال 35توتنهام 33مان يونايتد 31

زر الذهاب إلى الأعلى