وهبي الخزري: الحكم فقد السيطرة وقراراته لم تكن ثابتة

أكد قائد المنتخب التونسي، وهبي الخزري، في حوار أجراه مع شبكة “beIN SPORTS فرنسا”، مساء الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، أن حكم مباراة تونس ومالي، الزامبي جاني سيكازوي، لم يكن على ما يرام.

وانقاد المنتخب التونسي للخسارة بهدف نظيف أمام مالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير/ شباط القادم.

أحداث مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا

وشهدت المواجهة أحداثاً غريبة وقرارات تحكيمية مثيرة للجدل، حيث أعلن الحكم سيكازوي إنهاء المباراة في الدقيقة (85)، ثم تراجع عن قراره بعد الرجوع إلى مساعديه قبل أن يعلن نهاية المباراة مرة أخرى قبل موعدها، وتحديداً في الدقيقة (89).

بعد دخول اللاعبين إلى غرف تبديل الملابس وإثر نقاشات ومشاورات مع المسؤولين في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عرف سيكازوي أن قراره خاطئ واستدعى اللاعبين إلى أرضية الملعب مجدداً لاستكمال الوقت الأصلي، ولعب الوقت بدل الضائع، لكن المنتخب التونسي رفض العودة لتبقى المواجهة مجهولة المصير، قبل أن يقرر الـCAF اعتماد النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

وهبي الخزري يتحدث عن قرارات حكم مباراة تونس ومالي

في البداية تحدث قائد “نسور قرطاج” عن الخطوة التي قام بها المنتخب التونسي مباشرة بعد نهاية المباراة، وأكد قائلاً: “لقد تقدمت بنفسي باحتجاج خطي لدى مراقب المباراة على قرار الحكم، وإعلان صافرة النهاية قبل وقتها”.

وأضاف لاعب سانت إيتيان الفرنسي: “لا أعرف كيف يمكن أن يحدث ذلك في بطولة قارية، بالنسبة لنا لم يعد الأمر بين يدينا، لقد قمنا بالإجراءات القانونية، ووجهنا تركيزنا للمباراة القادمة. إنه لأمر مخزٍ أن نأتي إلى هنا، ونحاول أن نضع كرة القدم الإفريقية في أعلى مستوى، ثم تحدث مثل هذه الأشياء التي تشعرنا بالإحباط”.

حوار وهبي الخزري على قناة beIN SPORTS فرنسا

وبخصوص المواجهة وتقدم مالي في النتيجة قال الخزري: “قدم الماليون مباراة جيدة، لكن بعد طرد اللاعب المالي (البلال توريه) في الدقيقة (87) أصبحنا نلعب بتفوق عددي، وما زال أمامنا ما لايقل عن 5 أو 6 دقائق، لا أعرف كيف ستجري الأمور، لكن الأمر معقد أيضاً بالنسبة لمنتخب مالي”.

وتحدث الخزري عن الحكم سيكازوي قائلاً: “شعرنا أنه بات خارج اللعبة، وبدا كأنه فقد السيطرة، ولم تكن قراراته ثابتة مع تقدم الدقائق. لا أعرف ما حدث له، لقد كان الجو حارًا، وكان لدينا أيضًا صداع في الرأس، لكننا لم نرغب في إيقاف المباراة قبل النهاية”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى