شاهد.. الغندور: الحكم الزامبي وضع الـCAF في ورطة حقيقية!

أكد الحكم المونديالي السابق المصري جمال الغندور، وخبير التحكيم في قنوات beIN SPORTS القطرية، أن حكم مباراة تونس ومالي، الزامبي جاني سيكازوي، وضع الاتحاد الإفريقي CAF في موقف محرج وورطة قانونية بسبب الأخطاء التي قام بها خلال المباراة.

وبحسب الغندور الذي كان يتحدث في الفقرة التحكيمة الخاصة في المباراة، فإن الحكم ارتكب خطأين كبيرين، حيث أعلن عن نهاية المباراة في الدقيقة (85) في مناسبة أولى، ثم تراجع عن قراره بعد إشعار من مساعديه، قبل أن يعود ويعلن نهاية المباراة في الدقيقة (89)؛ أي قبل نهاية الوقت الأصلي بلحظات ودون احتساب الوقت بدل الضائع.

وأثارت قرارات سيكازوي حفيظة الجانب التونسي الذي كان متأخراً في النتيجة، ويسعى لإدراك التعادل في الدقائق المتبقية من المواجهة التي انتهت بتفوق الماليين بهدف نظيف سجله إبراهيما كوني في الدقيقة (48) من ركلة جزاء.

وبعد دخول غرف تبديل الملابس، انتبه الحكم ومسؤولو الاتحاد الإفريقي للخطأ، وحاولوا تصحيحه باستدعاء المنتخبين للعودة للملعب واستكمال المباراة لكن المنتخب التونسي رفض طلبه رغم استجابة الماليين، حيث تمسك المنتخب التونسي بحقه بحدوث خطأ يستوجب عليه إعادة المباراة من بدايتها وليس استكمالها كما طلب منهم.

شاهد الفقرة التحكيمية لمباراة تونس ومالي

ورأى الغندور أن الحكم قدم مباراة جيدة فنياً، لكنه ربما كان يعيش حالة من عدم التوازن والوعي الكامل بما يحدث في الدقائق الأخيرة، فارتكب خطأين فادحين سيضعان الاتحاد الإفريقي للعبة في حرج قانوني كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى