كم قيمة الشرط الجزائي في حال إقالة كيروش من منتخب مصر؟

تعالت أصوات الجماهير المصرية المطالِبة بإقالة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بعد الهزيمة التي تلقاها منتخب “الفراعنة” أمس الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني، أمام نظيره النيجيري، في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا.

وعبر الجمهور المصري عن غضبه من أداء المنتخب في مواجهة نيجيريا، ومن الطريقة التي أدار بها المدرب كيروش المباراة، ما أدى إلى دخول أحد المناصرين في عراك مع المدرب عقب نهاية المباراة.

ويرفض المشجعون استمرار كيروش على رأس المنتخب المصري، حتى في حال التأهل إلى الدور الثاني أو الذهاب بعيدا في المسابقة الإفريقية؛ إذ طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة إقالة المدرب في أقرب وقت، وتعويضه بالمصري حسام حسن الذي يشرف على تدريب الاتحاد الإسكندري حاليا.

الشرط الجزائي يمنع إقالة المدرب كارلوس كيروش

يبدو أن رغبة الجماهير المصرية في إنهاء التعاقد مع المدرب كيروش لن تتحقق بهذه السهولة؛ نظرا إلى العقد الذي يربطه بالاتحاد المصري الذي لن يكون قادرا على دفع قيمة الشرط الجزائي للمدير الفني وطاقمه التقني.

واستبعد عامر حسين، عضو اتحاد الكرة المصري، إمكانية إقالة كيروش من منصبه بعد الخسارة أمام نيجيريا؛ إذ تحدث في تصريحات تلفزيونية قائلا: “لا نستطيع إقالة كيروش؛ لأن الشرط الجزائي له وللجهاز المعاون مرتفع جدا، وفي حالة الإقالة سيكون علينا دفع 42 مليون جنيه مصري، ما يعادل مليونين و700 ألف دولار”.

وأضاف المتحدث نفسه أنه ليس أمام اتحاد الكرة أي خيار حاليا سوى دعم كيروش في باقي مشوار المنتخب بكأس أمم أفريقيا، والجولة الفاصلة للتأهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى