السودان يكتفي بالتعادل السلبي مع غينيا بيساو

خيم التعادل السلبي من دون أهداف على مباراة السودان وغينيا بيساو، اليوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني، والتي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب “رومدي أدجيا”، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

ولم ترتق المباراة لمستوى التطلعات، رغم ارتفاع إيقاعها باللحظات الأخيرة وإنقاذ الحارس السوداني علي أبو عشرين ركلة جزاء سددها اللاعب الغيني بيليه عند الدقيقة 82، لتنتهي المواجهة على وقع تعادل سلبي هو الثاني في نهائيات الكاميرون 2021، بعد مباراة الجزائر وسيراليون اليوم الثلاثاء 11 يناير، والتي أُقيمت لحساب منافسات المجموعة الخامسة.

وتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليحصد كلاهما نقطته الأولى في المنافسات، مُحتلين المركز الثاني والثالث على سلم ترتيب المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي نيجيريا ومصر.

وكانت نيجيريا حققت فوزا مقنعا (1-0) على مصر في أولى مباريات المجموعة، اليوم الثلاثاء 11 يناير، لتنفرد “النسور الخضراء” بالمركز الأول على سلم الترتيب، مستفيدة من تعادل السودان مع غينيا بيساو.

وتُقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة يوم السبت القادم (15 يناير)، حيث يواجه المنتخب النيجيري نظيره السوداني، وتضرب مصر موعدا مُرتقبا ضد غينيا بيساو، ووفقا للجدولة الموضوعة، فإن كلتا المباراتين ستُقام على أرضية ملعب “رومدي أدجيا” الواقع في مدينة غاروا الكاميرونية.

يُذكر أن قواعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، تنص على تأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى جانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست للدور ثمن النهائي المُزمع إقامته منافساته انطلاقا من 23 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى