محمد الشناوي يحلل سقوط مصر أمام نيجيريا في كأس إفريقيا

أظهر محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، تفاؤلا كبيرا ورفض الاستسلام لنغمة اليأس بعد خسارة الفراعنة 0-1 أمام نيجيريا اليوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “رومدي أدجيا” بمدينة جاروا الكاميرونية، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وقدّمت مصر عرضا متواضعا للغاية، لتخسر من نيجيريا في مستهل مشوارها بنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، وبحسب محمد الشناوي، فإن لاعبي “الفراعنة” مطالبون بالاستفادة من دروس الهزيمة أمام “النسور الخضراء” تحضيرا لمواجهتي غينيا بيساو والسودان بإطار الجولتين الثانية والثالثة من منافسات المجموعة.

وقال الشناوي في تصريحات خصّ بها شبكة “بي إن سبورتس” القطرية بعد المباراة: “النتيجة غير مرضية بالنسبة لنا؛ كلاعبين وجهاز فني وجماهير. في الشوط الأول لم نظهر بصورة جيدة، لكننا كنا أفضل في الشوط الثاني، رغم إهدارنا الكثير من الفرص”.

وأضاف الشناوي: “احترمنا منتخب نيجيريا وكنا ندرك مدى قوته، وتركيزنا الزائد جعلنا متحفظين (هجوميا) حتى استقبلنا الهدف. بعد ذلك لعبنا وكنا أفضل في الشوط الثاني”. وأكمل بقوله: “البطولة صعبة، ونحن نتأقلم على أجوائها. نأمل أن نركز في المرحلة القادمة. لا تزال أمامنا مباراتان في المجموعة، يجب أن نركز في ما ينتظرنا، وإن شاء الله سنتأهل”.

وبسؤاله عن الأخطاء الدفاعية لزملائه من لاعبي مصر وما إذا كانت تسبب قلقا له، أجاب الشناوي قائلا: “نحن فريق واحد، نساعد بعضنا البعض. اليوم لم يكن يومنا، والقادم أفضل بإذن الله”.

يُذكر أن منتخب مصر سيواجه غينيا بيساو يوم السبت القادم 15 يناير في الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، قبل أن يختتم منافساته في الدور الأول بملاقاة السودان يوم 19 من الشهر الجاري.

ويتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه، إلى جانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست، للدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا 2021، ووفقا للرزنامة الموضوعة، فإن الأدوار الإقصائية للمسابقة ستبدأ يوم 23 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى