محرز يحدث حالة طوارئ.. سيارة دبلوماسية لإخراجه من الملعب!

تسبب قائد المنتخب الجزائري رياض محرز، في حالة طوارئ في استاد جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية بعد نهاية مباراة الجزائر وسيراليون التي أقيمت اليوم الثلاثاء 11 يناير، في الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

واضطر منظمو البطولة لتخصيص سيارة دبلوماسية واللجوء إلى الباب الخلفي للملعب لتفادي حشود الجماهير التي كانت في انتظاره عند الأبواب الأمامية للملعب، بسبب الشعبية الجارفة التي يتمتع بها لدى الجماهير الكاميرونية.

واستهل منتخب الجزائر مشوار دفاعه عن لقبه في كأس إفريقيا بالكاميرون، بتعادل سلبي مخيّب أمام منتخب سيراليون، وبمردود لم ينل رضا الجماهير الجزائرية، ولو أن إقامة المباراة في وقت مبكر (وقت الظهيرة) بتوقيت الكاميرون ووسط درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية كان له تأثير واضح على الأداء البدني والفني لرجال المدرب جمال بلماضي.

جماهير كاميرونية حاصرت الفندق قبل تنقل محرز وزملائه إلى الملعب

وكان فيديو يصور لحظة مغادرة رياض محرز لاستاد جابوما بعد نهاية مباراة الجزائر وسيراليون، انتشر على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، حيث يظهر المنظمون وهم يقودون محرز للخروج من باب خلفي في الملعب قبل أن يركب في سيارة دبلوماسية إلى مقر إقامة المنتخب الجزائري، بعد أن قرر المنظمون عدم تنقله مع زملائه حتى لا تتسبب الجماهير التي كانت تنتظره خارج الملعب في عرقلة سير حافلة المنتخب، خاصة أن اللاعبين كانوا متعبين جدّا وبحاجة للعودة إلى الفندق.

ورغم أن البعض ربط ذلك الفيديو بأن محرز خضع لفحص المنشطات العشوائي الذي يجريه بعض اللاعبين بعد المباريات، لذلك لم يتنقل مع باقي زملائه، إلا أن فرضية تخصيص تنظيم استثنائي لعودة محرز إلى فندق منتخب الجزائر هي الأرجح، على اعتبار أن جماهير كاميرونية كانت قد حاصرت الفندق منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وانتظرت إلى غاية مغادرة حافلة “محاربي الصحراء” إلى استاد جابوما للعب مباراة سيراليون.

ولم يهدأ بال الجماهير حتى توجه إليهم رياض محرز وقام بتحيتهم، الأمر الذي تسبب في فوضى كبيرة، بدليل أن المنظمين ضاعفوا عدد قوات الأمن حول الفندق بسبب التوافد الكبير للجماهير الكاميرونية من أجل رؤية نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وهي الفوضى التي لم يرد ولا يريد مسؤولو الاتحاد الجزائري تكرارها مستقبلا حتى يضمنوا الراحة والتركيز للاعبيهم في مقر إقامتهم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى