الجزائر تلحق بإسبانيا والبرازيل وتبلغ الـ35 مباراة دون خسارة

عادل المنتخب الجزائري الرقم القياسي لمنتخبي البرازيل وإسبانيا في سلسلة اللاهزيمة بعد أن وصل إلى رقم 35 مباراة على التوالي دون خسارة، رغم نتيجته المخيّبة أمام منتخب سيراليون في أول مباراة له بكأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021 لحساب المجموعة الخامسة.

واكتفى المنتخب الجزائري بنتيجة التعادل السلبي، في ظهوره الأول للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في نسخة مصر 2019، ورغم ضياع الفوز، لكنه اقترب خطوة اضافية من كسر الرقم القياسي العالمي الموجود بحوزة منتخب إيطاليا، والذي حقق 37 مباراة دون خسارة على التوالي.

المنتخب الجزائري سجل مكسبا رقميا واحدا فقط في مباراة سيراليون، التي جرت مساء اليوم الثلاثاء 11 يناير، على ملعب جابوما بدوالا، وتمثل في سلسلة اللاهزيمة التاريخية، رغم مردوده المتواضع في أول اختبار له في كأس إفريقيا 2012، في انتظار تصحيح المسار قبل المباراة الثانية المقررة بوم الأحد 15 يناير أمام غينيا الاستوائية، لتفادي المفاجآت غير السارة في مسابقة دائما ما عودت المتابعين على النتائج غير المتوقعة.

وكان “محاربو الصحراء” بدأوا سلسلة اللاهزيمة خلال مباراة توغو التي جرت يوم 18 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2018 في تصفيات كأس إفريقيا 2019، عندما فازوا بـ4ـ1 بالعاصمة لومي، ولا زالت السلسلة مستمرة لحد الآن، أي لمدة تجاوزت ثلاث سنوات.

وتعود آخر خسارة لرجال المدرب جمال بلماضي، إلى يوم 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، أمام منتخب بنين بهدف دون رد، وسيكون المنتخب الجزائري أمام فرصة تحسين رقمه ومحاولة رفعه إلى 36 مباراة دون هزيمة تواليا، عندما يواجه منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الثانية في كأس أمم إفريقيا، يوم الأحد 16 يناير.

وكان منتخب إيطاليا بدأ سلسلة اللاهزيمة تحت إشراف المدرب روبرتو مانشيني شهر تشرين الأول/أكتوبر 2018، قبل أن يسقط في نفس الشهر من عام 2021، ويأتي خلفه منتخب إسبانيا الذي وصل إلى 35 مباراة دون هزيمة بين أعوام 2007 و2009، أما المنتخب البرازيلي فقد حقق رقم 35 مباراة دون هزيمة ما بين سنوات 1993 و1996.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى