ريال مدريد يبتعد في صدارة الليغا برباعية في مرمى فالنسيا

استعاد ريال مدريد توازنه سريعا في الليغا بفوزه الكبير على ضيفه فالنسيا بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو” اليوم السبت 8 يناير/ كانون الثاني، ضمن الجولة الـ20 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

كريم بنزيمة يسجل هدفه الـ 300 بقميص ريال مدريد

أنهى الفريق الملكي الـ45 دقيقة الأولى متقدماً بهدف سجله قائده وهدافه كريم بنزيمة من ركلة جزاء في الدقيقة 43، وقد حمل الهدف الرقم 300 للاعب الفرنسي في كل المسابقات مع نادي العاصمة الإسبانية خلال 584 مباراة.

الفرنسي كريم بنزيمة يصبح رابع لاعب يسجل 300 هدف أو أكثر بقميص ريال مدريد الإسباني

وفي الشوط الثاني، خطف النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور الأنظار من الجميع، وتكفل بتسجيل ثاني وثالث أهداف ريال مدريد عند الدقيقتين 52 و61، ليرفع محصلته هذا الموسم 2021-22 في الليغا إلى 12 هدفا، محتلا المركز الثاني على لائحة هدافي المسابقة خلف بنزيمة.

وفي الدقيقة 76، سنحت فرصة تقليص الفارق للضيوف من ركلة جزاء، ولكن أهدرها البرتغالي غونزالو غويديس بعد تصدٍ رائع من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، ومع ذلك ارتدت الكرة أمام مهاجم فالنسيا ليسكن الكرة في الشباك.

ولكن سرعان ما أمن بنزيمة النقاط الثلاث بالهدف الثاني له والرابع للميرينغي قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً يتربع بها على عرش هدافي الليغا، ويسجل الهدف الأول بعد الـ300 في مسيرته مع الملكي.

ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد على فالنسيا

ضربت كتيبة ريال مدريد، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أكثر من عصفور بهذا الفوز العريض؛ إذ استفاق الفريق سريعا من كبوة الخسارة المفاجئة في الجولة الماضية على يد جاره المدريدي خيتافي بهدف نظيف.

كما أن النقاط الثلاث أبعدت الفريق أكثر في الصدارة؛ بعد أن رفع رصيده إلى 49 نقطة، متقدما بفارق 8 نقاط عن إشبيلية الذي سيستقبل خيتافي الأحد 9 يناير على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.

في المقابل، سقط فالنسيا في فخ الخسارة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني، السادسة في موسم البطولة، ليتجمد رصيد الفريق عند 28 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى