غرناطة يعطل قطار برشلونة بتعادل متأخر

فرض غرناطة التعادل على ضيفه برشلونة بهدف لمثله سهرة السبت 8 يناير/ كانون الثاني، ضمن مباريات المرحلة الـ20 من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، وذلك بهدف سُجّل في الرمق الأخير من اللقاء.

أقيمت المباراة بين غرناطة وبرشلونة في أرض الأول “نويفو لوس كارمينيس” بصافرة تحكيمية من الحكم الدولي الإسباني بابلو غونزاليس، ووسط حضور جماهيري غفير من أنصار الفريقين في المدرجات.

وسجل المهاجم الهولندي المخضرم لوك دي يونغ (31 عامًا) لصالح برشلونة في الدقيقة 57 من زمن المباراة بضربة رأس متقنة، إثر توزيعة مُقننة من اللاعب البرازيلي المُخضرم داني ألفيس.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء في وجه لاعب برشلونة الواعد الإسباني بابلو غافيرا “غافي” عند الدقيقة 80، بعد التحام خشن مع لاعب غرناطة أليكس كايودا.

واغتنم لاعبو غرناطة النقص العددي لدى برشلونة، وواصلوا الضغط على مرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، إلى أن أدركوا التعادل في الدقيقة 89 عبر اللاعب الإسباني أنطونيو بويرتاس.

ورفع برشلونة رصيده إلى 32 نقطة ليرتقي إلى الترتيب السادس على لائحة الدوري الإسباني، محافظا على سجله خاليا من الهزيمة في آخر 4 مباريات خاضها بالبطولة المحلية، وفي المقابل أصبح رصيد غرناطة 24 نقطة في المركز الـ12.

ريال سوسيداد يستمر في نتائجه الطيبة وليفانتي يحقق فوزًا نادرًا

ظفر ريال سوسيداد بالنقاط الثلاث في مباراته أمام سيلتا فيغو بانتصاره 1-0، بهدف قائده ميكيل أويارزابال عند الدقيقة 13، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 8 يناير، في معقل سوسيداد “ريال أرينا”، ضمن الأسبوع الـ20 من عمر المسابقة الإسبانية.

وحقق ريال سوسيداد فوزه الثاني تواليًا بعد أن انتصر في المباراة الماضية ضد ليغانيس 2-3 ببطولة كأس ملك إسبانيا، وإحصاءً، رفع الفريق الباسكي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، في حين ظل سيلتا فيغو في الترتيب الـ14 برصيد 23 نقطة.

ملخص مباراة ريال سوسيداد وسيلتا فيغو (1-0) في الدوري الإسباني

أما ليفانتي، فانتصر في ميدانه “سيوداد دي فالنسيا” أمام ريال مايوركا بهدفين نظيفين، ليحقق فوزه الأول في الدوري الإسباني هذا الموسم 2021-22، لكنه ما يزال يقبع في مؤخرة اللائحة برصيد 11 نقطة، مقابل 20 نقطة لمايوركا صاحب الترتيب الـ15.

وافتتح الإسباني روبيرتو سولدادو باب التسجيل لليفانتي بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني، ثم أضاف مواطنه خوسيه لويس موراليس هدفا في الدقيقة 90، وطرد حكم اللقاء خورخي فيغوروا خوسي كامبانا لاعب ليفانتي بالدقيقة 83، وألغى هدفًا لمايوركا في الدقيقة 81 بداعي وجود مخالفة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى