تشافي يؤكد ضرورة الفوز على غرناطة لمواصلة المنافسة في الليغا

شدد المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هرنانديز، على أهمية تحقيق الفوز اليوم السبت 8 يناير أمام مستضيفه غرناطة لحساب الجولة 20 من الدوري الإسباني من أجل مواصلة المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وأبدى تشافي، خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة، رضاه عن مستوى الفريق حتى الآن قائلا: “أعتقد أننا على المسار الصحيح، أداء الفريق يجعلني متفائلاً. جميع المباريات مهمة لنا وأيضا مهمة لغرناطة. نحن نتطور في اللعب، الانتصارات كانت جيدة بالنسبة لنا، وهذه المباراة تمثل ثلاث نقاط حاسمة”.

أنسو فاتي سيكون متاحا في كأس السوبر الإسباني

وأكد مدرب برشلونة أن المهاجم أنسو فاتي، الذي يمضي المرحلة الأخيرة للتعافي من إصابة في فخذه الأيسر، سيكون متاحا للعب في بطولة كأس السوبر الإسباني، التي ستقام خلال الأيام المقبلة في السعودية.

وأكد تشافي أن المهاجم الإسباني-الغيني “بحالة جيدة للغاية”، لكنه يفضل عدم إجباره على اللعب أمام الفريق الأندلسي لأنه ليس في كامل طاقته البدنية، وتابع: “تعافيه خبر مذهل بالنسبة لنا، إنه لاعب قادر على إحداث الفارق، لكن يجب أن يكون في كامل طاقته البدنية، لا نريد المخاطرة. إنه يشعر بالسعادة ولكننا نفضل الاحتفاظ به من أجل كأس السوبر”.

وبشأن الهولندي ممفيس ديباي، أقر تشافي بأنه من المحتمل أن يدخل القائمة، حيث يمكن أن ينضم أيضا عبد الصمد الزلزولي، الذي شارك في التدريبات المسائية يوم الجمعة بعد تجاوز الحجر الصحي لفيروس كورونا.

وتحدث تشافي عن خروج البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي انتقل إلى أستون فيلا على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء، حيث أشار: “لقد قرر البحث عن اللعب دقائق أكثر في فريق آخر”. وأقر أن “رحيل كوتينيو إيجابي بالنسبة له. الآن لدينا صفقة لكننا نحتاج إلى عدم تجاوز الحد الأقصى للرواتب”.

ولم يسمح رحيل كوتينيو حتى الآن بتسجيل فيران توريس، الذي لم يعط بعد نتيجة سلبية في اختبارات كوفيد-19. وفي هذا السياق، أكد تشافي أن مدير كرة القدم في النادي، ماتيو أليماني، يعمل “24 ساعة في اليوم” لإتمام خروج اللاعبين الذين يسمحون بتخفيض كتلة الراتب، وبالتالي للتمكن من تسجيل اللاعب المنحدر من فالنسيا.

ويملك برشلونة 31 نقطة بعد ختام مرحلة الذهاب (19 جولة)، ويحتل المركز الخامس، وبفارق نقطة واحدة فقط عن أتلتيكو مدريد “حامل اللقب” في المركز الرابع بـ32 نقطة. وبعد غرناطة سيكون على برشلونة خوض نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد الأربعاء المقبل في السعودية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى