جوائز The Best.. الكشف عن المرشحين لجائزة مدرب العام

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس 6 يناير/ كانون الثاني، عن أسماء المدربين الثلاثة المرشحين لجائزة “The Best” لأفضل مدرب في العالم عن العام الماضي 2021.

مانشيني وتوخيل وغوارديولا يتنافسون على لقب أفضل مدرب في عام 2021

مانشيني وتوخيل وغوارديولا يتنافسون على جائزة أفضل مدرب في 2021 وفقا للاتحاد الدولي “فيفا”

ضمت القائمة الثلاثية مدرب المنتخب الإيطالي روبيرتو مانشيني والألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي، والإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وبحسب خبراء، تعد القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة أفضل مدرب في العالم للعام 2021 منطقية؛ حيث قدم ثلاثتهم عاماً استثنائياً، وأبدعوا في قيادة فرقهم لمنصات التتويج.

لماذا تم اختيار مانشيني وتوخيل وغوارديولا للمنافسة على جائزة أفضل مدرب في 2021؟

مانشيني قاد منتخب إيطاليا للفوز بلقب يورو 2020

نجح مانشيني في قيادة المنتخب الإيطالي لتحقيق لقب يورو 2020؛ بعدما قاد الآزوري للفوز في ركلات الترجيح على إنجلترا بالمباراة النهائية، عقب تقديم مستوى مميز طيلة البطولة.

أما توماس توخيل، فقاد نهضة شاملة في تشيلسي بعد تسلمه المهام خلفاً للمدرب المقال في يناير 2021 فرانك لامبارد، حيث قاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وأما غوارديولا، فقاد مانشستر سيتي للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، كما نجح في استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد موسم استثنائي.

المرشحون الثلاثة لجائزة أفضل مدرب للسيدات

منافسة ثلاثية على جائزة أفضل مدرب للسيدات عام 2021

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن أسماء المرشحين الثلاثة لجائزة “The Best” لأفضل مدرب (مدربة) للسيدات في العالم لعام 2021.

وضمت القائمة كلا من مدرب سيدات برشلونة الإسباني لويس كورتيس الذي قاد الفريق لثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والإنجليزية إيما هايس، مدربة سيدات تشيلسي، بعد أن قادت الفريق للثلاثية المحلية، والهولندية سارينا فايغمان، مدربة المنتخب الإنحليزي للسيدات منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، والتي رحلت عن منتخب بلادها بعد الكثير من النجاحات.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى