الموهبة الصاعدة في سماء إنجلترا.. هل يختار اللعب للجزائر؟

عاد الحديث في الآونة الأخيرة عن نجم نادي كريستال بالاس الانجليزي، مايكل أوليز، أحد النجوم الواعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والمرشح للعب في المنتخب الجزائري بحكم أصوله الجزائرية من جانب والدته، على اعتبار أنه لم يحسم لحد الآن مستقبله الدولي بالنظر لقدرته على اللعب مع 4 منتخبات، في وقت برز فيه بشكل لافت في الفترة الأخيرة مع النادي اللندني، ما جعله محل إشادة واسعة في إنجلترا وأطماع العديد من الأندية.

أوليز (20 سنة) لاعب الوسط المهاجم، يمكنه اللعب لأربع منتخبات وطنية، إنجلترا مسقط رأسه، ونيجيريا لأن والده ينحدر من أصول نيجيرية، فضلًا عن الجزائر وفرنسا لأن والدته تنحدر من أصول جزائرية وتملك الجنسية الفرنسية، لكنه لحد الآن لم يحسم مستقبله بعد، رغم الأخبار التي تحدثت في وقت سابق من العام الماضي عن اختياره اللعب مع الجزائر بقرارٍ اتخذه مع وكيل أعماله، الذي نصحه باختيار بطل إفريقيا 2019.

مايكل أوليز.. والدته جزائرية، والده نيجيري، ولد في إنجلترا ويمثل فرنسا

وكيل أعمال أوليز نصحه باختيار الجزائر وصحفي نيجيري أكد الخبر

وقال الصحفي النيجيري، أولواشينا أوكيليجي، في تغريدة سابقة له على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” العام الماضي، إن ميكاييل أوليز رفض الانضمام إلى منتخب نيجيريا بعد اتصال اتحاد كرة القدم المحلي به، وكتب: “فرنسا ليست مهتمة بخدماته..وكيله جعله يتجاهل نيجيريا على أمل ورود مكالمة هاتفية من الجزائر”، في إشارة صريحة إلى أن اللاعب الواعد حسم مستقبله الدولي باختيار منتخب “محاربي الصحراء”.

وتابع الصحفي النيجيري المعروف، بالتأكيد: “كان من المقرر أن يتم استدعاؤه لمنتخب نيجيريا؛ لكن وكيل أعماله اتصل بالجانب الجزائري بدلًا من ذلك”، وهو الخبر الجيد للمنتخب الجزائري، بالنظر للإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب الصاعد، وما ناله من الإشادة الواسعة التي يحظى بها حاليًا من الفنيين، وعلى رأسهم المدرب الفرنسي لكريستال بالاس، باتريك فييرا.

الاتحاد الجزائري لم يتصل باللاعب حتى الآن ومنتخب إنجلترا قد يخطفه!

ورغم الكلام الكثير الذي أثير بخصوص مستقبل النجم الصاعد في سماء كرة القدم الانجليزية، إلا أن مايكل أوليز لم يتلق حتى الآن أي اتصال من الجزائر، حسب ما أكدته مصادر “winwin” المقربة من الاتحاد الجزائري، ولا يوجد حاليًا ضمن مخططات المدير الفني لـ”محاربي الصحراء” جمال بلماضي، الأمر الذي جعل المقربين من أوليز يضغطون عليه من أجل حسم مستقبله مبكرًا.

وتشير المعطيات المتوفرة حاليًا إلى أن تطور مستويات أوليز في الدوري الإنجليزي الممتاز، جعلت طموحاته تتضاعف، وأصبح يفكر في فرصة اللعب مع المنتخب الإنجليزي، ومن جهته، هو يستطيع الانتظار لوقت أطول قبل حسم مستقبله الدولي، خاصةً أنه صغير السن (20 سنة).

من هو مايكل أوليز؟

اللاعب الواعد من مواليد 12 من كانون الأول/ ديسمبر 2001، وهو خريج أكاديمية نادي ريدينغ الإنجليزي، واختير أوليز أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي الموسم الماضي مع نادي ريدينغ، ما جعله محط أنظار عدة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، على غرار ليدز وأرسنال وولفرهامبتون.

واختار اللاعب الانضمام لنادي كريستال بالاس الصيف الماضي بعقد يمتد لخمس سنوات، وسبق لأوليز أن لعب مباراتين مع منتخب فرنسا تحت 18 عامًا، خلال دورة تولون الشهيرة سنة 2019، لكن ذلك لن يمنعه من اللعب مع المنتخب الجزائري من الناحية القانونية، أو أي منتخب سيختاره رسميًا للدفاع عن ألوانه مستقبلًا.

هذا ما فعله مايكل أوليز في الدقيقة 27 من مباراة فريقه أمام ويستهام..

أرقام مايكل أوليز مع كريستال بالاس هذا الموسم

شارك في 14 مباراة.سجل هدفين.قدم 4 تمريرات حاسمة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى