نيوكاسل يعتزم تقديم عرض لضم بيير أوباميانغ من أرسنال

كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية أن نيوكاسل يرغب في التعاقد مع الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم فريق أرسنال، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد أزمة اللاعب الأخيرة مع ناديه.

واندلعت أزمة أوباميانغ مع أرسنال بعد حصوله على إذن بالسفر خارج البلاد لأسباب شخصية؛ لكن الدولي الغابوني أخل بالالتزام المتفق عليه مع فريقه، وعاد في وقت متأخر إلى لندن، وبعدها قام النادي اللندني بتجريد مهاجمه من شارة القيادة، وإبعاده عن المشاركة في المباريات والتدريبات مع الفريق خلال الفترة الماضية.

ويرتبط أوباميانغ بعقد مع أرسنال ممتد حتى عام 2023، حيث وصل إلى النادي اللندني في يناير/ كانون الثاني 2018 في صفقة قُدرِّت بنحو 64 مليون يورو قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

لماذا يسعى نيوكاسل لضم مهاجم أرسنال بيير إيمريك أوباميانغ؟

يحتل نيوكاسل حاليًا المركز التاسع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبحث النادي عن تعزيز صفوفه بقوة خلال الميركاتو الشتوي الحالي؛ من أجل الهروب من منطقة الهبوط.

ويعاني نيوكاسل عقمًا تهديفيًا هذا الموسم، حيث سجل الفريق 19 هدفًا فقط خلال 19 مباراة في الدوري الإنجليزي، وبعد تعرض الثنائي الهجومي كالوم ويلسون وآلان سانت ماكسيمين للإصابة مؤخرًا، أصبح دعم خط الهجوم ضرورة مُلحة.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ميرور” فإن نيوكاسل قد تواصل بالفعل مع إدارة أرسنال، وعرض ضم أوباميانغ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، مع أحقية الشراء النهائي مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

ولم ينجح اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا في هز الشباك خلال الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز إلا 10 مرات فقط، أما في الموسم الحالي فقد خاض 14 لقاءً، وسجل 4 أهداف، وصنع تمريرة حاسمة واحدة، ولم يشارك في أي لقاء مع أرسنال منذ 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي (الهزيمة 2-1 أمام إيفرتون).

وانضم أوباميانغ حاليًا إلى منتخب بلاده الغابون، حيث يشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، التي ستنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، وتستمر حتى 6 فبراير/ شباط المقبل.

أرقام بيير إيمريك أوباميانغ خلال مسيرته مع أرسنال

لعب 163 مباراة مع أرسنال في كل المسابقات.سجل 92 هدفًا.صنع 21 تمريرة حاسمة.فاز بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي 2020، وكأس الدرع الخيرية 2021.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى