ما هي أرقام رياض محرز التي جعلته أفضل لاعب في مان سيتي 2021

أنهى الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عام 2021 بأرقام قياسية وإحصائيات مذهلة جعلت منه أفضل لاعبي النادي السمّاوي خلال العام 2021، بوصفه أحسن من أسهم في الأهداف طوال العام الماضي، وأفضل هداف في الفريق منذ بداية الموسم الجاري، فضلا عن حصوله على لقبين الموسم الماضي وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن رياض محرز عانى في بعض فترات العام الماضي من فلسفة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الدخول بعملية تدوير اللاعبين، وبقائه في كثير من الأحيان على دكة البدلاء كما كان عليه الحال خلال بداية الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلاّ أنه سجل أرقاما مذهلة جعلته أفضل لاعبي النادي السمّاوي تسجيلا وصناعة.

محرز أسهم في صناعة 34 هدفا وهو الأفضل خلال عام 2021

تصدر قائد المنتخب الجزائري رياض محرز، قائمة أكثر لاعبي مانشستر سيتي الإنجليزي إسهاما في تسجيل الأهداف خلال عام 2021، حيث أسهم نجم ليستر سيتي السابق في تسجيل 34 هدفا، متقدما على الدولي الإنجليزي فيل فودين، الذي جاء ثانيا في القائمة برصيد 31 هدفا، والبرازيلي غابرييل جيسوس والألماني إلكاي غوندوغان، اللذين حلاّ في المركز الثالث برصيد 26 هدفا، في حين جاء ثلاثة لاعبين في المركز الرابع بمساهمتهم في تسجيل 23 هدفا، وهم البرتغالي بيرناردو سيلفا والبلجيكي كيفين دي بروين والإنجليزي رحيم ستيرلينغ.

هذه الأرقام تؤكد التفوق الكبير لرياض محرز على باقي نجوم مان سيتي الآخرين، رغم لعبه لدقائق أقل مقارنة بهم، وتبرز دوره الكبير في حصول فريقه الموسم الماضي على ثنائية الدوري الممتاز وكأس الرابطة الإنجليزية، فضلا عن الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي. ولعب رياض محرز 54 مباراة مع النادي السماوي في مختلف المسابقات عام 2021، نجح خلالها في تسجيل 21 هدفا وصناعة 13.

هداف مانشستر سيتي بـ12 هدفا منذ بداية الموسم الجاري

ولا يتوقف تألق رياض محرز عند الأرقام المسجلة في المجمل خلال عام 2021، بل حتى مع بداية الموسم الجاري، حيث يحتل صدارة ترتيب هدافي نادي مانشستر سيتي بـ12 هدفا، وشارك محرز في 24 مباراة بكل المسابقات منذ بداية الموسم سجل خلالها 12 هدفا وصنع 5، ليحتل المركز الأول بين قائمة هدافي السيتي. كما نجح نهاية العام الماضي في الوصول إلى الهدف رقم 50 مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات، في إحصائية مذهلة تؤكد حضوره الدائم كلما احتاجه بيب غوارديولا.

محرز برز أيضا في إحصائية أخرى تتمثل في تسيّده ضربات الجزاء بامتياز مع مان سيتي والمنتخب الجزائري وبمعدل نجاح 100 في المائة، ما جعل بيب غوارديولا يؤكد في واحد من تصريحاته أن محرز هو أحسن منفذ ضربات جزاء في فريقه، حيث سدد محرز 6 ضربات جزاء بواقع 4 مع مان سيتي وضربتين مع منتخب الجزائر، وسجل منها جميعا بنسبة نجاح بلغت 100%.

تألق مع منتخب الجزائر وترشح لجائزة بوشكاش

لم يقتصر تألق رياض محرز الملفت خلال العام المنقضي مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بل تعداه إلى المنتخب الجزائري، حيث شارك قائد “محاربي الصحراء” في 9 مباريات مع المنتخب الجزائري على مدار عام 2021، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى، كما ترشح للعديد من الجوائز الفردية أبرزها جائزة الكرة الذهبية، حيث جاء اسمه ضمن القائمة الأولى التي ضمت 30 لاعبا قبل أن يحتل المركز الـ20 في القائمة.

محرز ترشح أيضا للفوز بجائزة بوشكاش التي تقدم بشكل سنوي لأفضل هدف في العام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، عن هدفه الذي سجله في مرمى زيمبابوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وسيتم الإعلان عن الفائز مطلع عام 2022.

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر في عام 2021

لعب 54 مباراة بمختلف المسابقاتسجل 21 هدفاقدم 13 تمريرة حاسمةهداف النادي منذ بداية الموسم الجاري بـ12 هدفا في كل المسابقاتلعب 9 مباريات مع منتخب الجزائرسجل 8 أهدافقدم 3 تمريرات حاسمة

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى