رغم لقب دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي يعلن عن خسائر مالية ضخمة

كشف نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز والمتوج بلقب دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي، كشف اليوم الخميس 30 ديسمبر/كانون الأول عن خسائره للعام المالي المنتهي في 30 حزيران/يونيو 2021.

وعلى الرغم من تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في أيار/مايو الماضي بفوزه على مواطنه مانشستر سيتي 1-0، أكد النادي أن خسائره بلغت هذا العام 145.6 مليون جنيه إسترليني (173.5 مليون يورو).

وعلى الرغم من زيادة إيرادات البث التلفزيوني وارتفاع حجم مبيعاته من 387.8 مليون جنيه إسترليني إلى 416.8 مليون، فإن إدارة النادي أكدت أنه ما زال يتكبد الخسائر بسبب لعب مباريات بدون جمهور، بالإضافة إلى انخفاض الأرباح على مبيعات اللاعبين.

ويواصل تشيلسي الحصول على الدعم المالي من “فوردستام ليميتد”، وهي شركة يسيطر عليها مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وكان تشيلسي تعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع ثلاثة لاعبين مقابل 109.7 ملايين جنيه إسترليني؛ وهم: المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو وحارس المرمى ماركوس بيتينيلي بالإضافة إلى لاعب الوسط الإسباني ساؤول نيغيز على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد منذ 30 حزيران.

وفي نفس الفترة باع تشيلسي 13 لاعباً مقابل 103.7 ملايين جنيه إسترليني، وأعلن النادي أنه بإمكانه الحصول على 16.4 مليون جنيه إسترليني إضافية إذا تم استيفاء جميع البنود المتعلقة بالانتقالات السابقة.

واشترى الملياردير الروسي أبراموفيتش تشيلسي في عام 2003، وأشرف على أنجح حقبة في تاريخ النادي توج خلالها بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ولقبين في دوري أبطال أوروبا حيث أكمل الـ”بلوز” ثنائية الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2009-2010.

زر الذهاب إلى الأعلى