تمثال كريستيانو رونالدو في الهند يثير جدلاً واسعاً

كشفت سلطات ولاية غووا الهندية، مساء الأربعاء 29 ديسمبر/ كانون الأول، عن تمثال للنجم الدولي البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كريستيانو رونالدو.

كريستيانو رونالدو ملهم للشباب في الهند

تمثال رونالدو لإلهام الشباب الهندي

وبحسب صحيفة “التايمز” الهندية فإن التمثال الجديد لأسطورة كرة القدم العالمية كلف سلطات ولاية غووا مبلغ 12 ألف جنيه إسترليني (14 ألف يورو) ويزن حوالي 410 كيلوغرامات.

وعلق حاكم ولاية غووا مايكل لوبو على التمثال قائلاً: “من أجل حب كرة القدم وبناءً على طلب شبابنا وضعنا تمثال كريستيانو رونالدو في الحديقة لإلهام أطفالنا للارتقاء بكرة القدم إلى آفاق أعلى”.

وتابع: “إذا كنت ترغب في الارتقاء بكرة القدم إلى مستوى آخر، فهذا ما سيتطلع إليه الفتيان والفتيات الصغار، حيث يلتقطون صورًا شخصية وينظرون إلى التمثال ويستلهمون منه للارتقاء باللعبة في البلاد”.

ردود فعل غاضبة على تمثال كريستيانو رونالدو

بعض الآراء الرافضة لتمثال كريستيانو رونالدو في الهند

لكن التمثال الذي كشفت عنه سلطات مدينة غووا لم يكن محل اتفاق وترحيب من الجميع، حيث لاقى انتقادات واسعة ورفضه البعض في الهند معتبرين أن الأولى كان تكريم اللاعبين المحليين.

وقال بريماناند ديفكار، رئيس منتدى كالانغوت، لصحيفة نافيهيند تايمز: “هناك الكثير من لاعبي كرة القدم العظماء من كالانغيت مثل برونو كوتينيو ويولاندا دي سوزا، الذين جلبوا أمجادًا إلى الهند من خلال لعب كرة القدم على المستوى الدولي، لماذا لم تشيد لهم تماثيل؟ هم من كالانغيت، لماذا تم نصب تمثال للاعب كرة قدم برتغالي”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى