مانشستر سيتي يتجاوز برينتفورد ويبتعد في صدارة البريميرليغ

ابتعد مانشستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على مضيفه برينتفورد 1-0، مساء الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول، ضمن المرحلة العشرين من المسابقة.

مانشستر سيتي يستثمر سقوط ليفربول وتشيلسي

واستثمر فريق المدرب الإسباني خسارة ملاحقيه؛ ليفربول أمام ليستر سيتي مساء الثلاثاء بهدف نظيف، وتعادل تشيلسي مع ضيفه برايتون بهدف لمثله.

واستطاع حامل اللقب العودة بالنقاط الثلاث من أرض برينتفورد بفضل هدف نجمه الدولي الإنجليزي الشاب فيل فودين في الدقيقة (16)، بعد تمريرة من البلجيكي كيفين دي بروين.

وواصل مانشستر سيتي تحقيق الأرقام القياسية تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، حيث حقق الفريق عشرة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة منذ قدوم المدرب الإسباني، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

بهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة، محققاً فوزه العاشر على التوالي، مقابل 42 لتشيلسي في المركز الثاني، و41 نقطة لليفربول الثالث.

تشيلسي يكتفي بالتعادل أمام برايتون

وعلى ملعب “ستامفورد بريدج” بالعاصمة لندن، انقاد تشيلسي لتعادل مخيب أمام ضيفه العنيد برايتون، هو الثالث للبلوز في آخر 4 مباريات من الدوري الإنجليزي.

وكان تشيلسي البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة (28)، بعد تمريرة من الدولي الإنجليزي الشاب ميسون ماونت، لكن برايتون لم يستسلم، واستطاع إدراك التعادل في الدقيقة (90+1) عبر داني ويلبيك.

ومنذ تخليه عن الصدارة، خسر تشيلسي 11 نقطة كاملة في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، جعلته يبتعد بفارق 9 نقاط كاملة عن المتصدر مانشستر سيتي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى