مليار يورو.. صندوق الاستثمار السعودي يقترب من شراء نادي إنتر

كشفت صحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز IBT” الأمريكية، أن صندوق الاستثمار السعودي المالك الجديد لنادي نيوكاسل الإنجليزي، بات قاب قوسين أو أدنى من إنهاء صفقة شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي بقيمة وصلت 1 مليار يورو.

يمر بطل إيطاليا موسم 2020-2021 بأزمة اقتصادية منذ نهاية الموسم الماضي رغم تتويجه باللقب المحلي الـ19 في تاريخه رفقة المدرب أنطونيو كونتي الذي غادره مع نهاية الموسم.

واستحوذت الشركة الصينية القابضة “سونينغ غروب” عام 2016 على (70%) من أسهم النيراتزوري، لكن مع بداية سنة 2019، بدأت المجموعة الصينية في البحث عن شريك مستقبلي.

ورغم تتويج فريق مدينة ميلانو، تحت قيادة الشركة الصينية، بلقب السكوديتو (الدوري الإيطالي) الغائب عن خزائنه منذ 11 سنة، إلا أنه سجل خسائر قدرت بـ 320 مليون دولار في موسم 2020-2021.

وتستمر خسائر النادي بما يعادل 15 مليون يورو شهرياً بسبب مخلفات جائحة كورونا-19، وأجبرت الإدارة بقيادة المدير الرياضي جيوسيبي ماروتا على بيع أبرز لاعبيها مثل الثنائي روميلو لوكاكو وأشرف حكيمي مقابل 150 مليون يورو.

ويعمل صندوق الاستثمار السعودي على الاستحواذ على ثاني فريق أوروبي، بعد شرائه لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي شهر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

وصرح المستشار الاقتصادي والمدير التنفيذي لمجمع “We empower capital” أندريا زانون، أن رغبة ملاك صندوق الاستثمار السعودي في شراء نادي إنتر تدخل ضمن رؤية المملكة العربية السعودية في التوسع في 13 قطاعاً اقتصادياً من بينها الرياضة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى