البريميرليغ.. تشيلسي لخطف الوصافة والسيتي للتحليق في الصدارة

يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الثاني،إجراء مباراتين، حيث تجمع الأولى تشيلسي بفريق برايتون على ملعب ستامفورد بريدج بلندن، فيما ستعرف الثانية تنقل المتصدر مانشستر سيتي لمواجهة برينتفورد صاحب المركز الـ14.

تشيلسي لخطف الوصافة في ستامفورد بريدج

يسعى النادي اللندني بقيادة مدربه توماس توخيل، لتحقيق الفوز وخطف مقعد الوصافة من ليفربول (41 نقطة لكل فريق)، الذي انهزم أمس الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول أمام ليستر سيتي بنتيجة 1-0.

ويعد برايتون ألبيون الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الذي لم يفز على تشيلسي في السابق، حيث تواجها في 12 مباراة، وحقق فريق العاصمة الإنجليزية 10 انتصارات، وتعادلا في اثنتين.

وسيغيب عن تشكيلة البلوز الفرنسي نغولو كونتي بسبب الإصابة، وسيعتمد توماس توخيل على نجمه الإيطالي جورجينيو الذي تألق سنة 2021، بإحرازه لـ10 ضربات جزاء ناجحة في سنة واحدة، وهو ما يمثل رقماً قياسياً في البريميرليغ.

ويهدف فريق برايتون إلى تحقيق انتصاره الثالث خارج الديار هذا الموسم، عندما يسافر لملعب ستامفورد بريدج، إذ فاز في مباراتين وتعادل في خمس.

مانشستر سيتي لتأكيد صدارته ضد برينتفورد

يحلق مانشستر سيتي وحيداً في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 47 نقطة من 19 مباراة لعبها حتى الآن، ويسعى فريق المدرب غوارديولا تعزيز صدارته عندما يواجه مضيفه برينتفورد صاحب المركز الـ14 على ملعب برينتفورد كوميونيتي ستاديوم بلندن.

وسجل الستيزنس 112 هدفاً في الدوري سنة 2021 وهو رقم لم يحققه أي نادٍ منذ توتنهام هوتسبير سنة 1960 الذي أحرز 114 هدفاً، ويملك فريق مدينة مانشستر الفرصة اليوم لكسر هذا الرقم في مواجهة برينتفورد.

ويملك برينتفورد سلسلة إيجابية ضد متصدري الدوري سابقاً، تصل إلى 5 انتصارات وتعادلين، منها اثنان ضد السيتي موسم 1937-1938.

ويسعى سيتي لتحقيق فوزه الـ16 هذا الموسم، والخامس توالياً هذا الشهر في الدوري، فيما لم يفز النادي اللندني سوى في مباراة واحدة وخسر ثلاث في شهر ديسمبر/كانون الثاني.

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

تشيلسي- برايتون تجرى في الساعة 10:30 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة: Beinsports premium 2 برينتفورد- مانشستر سيتي تجرى في الساعة 23:15 بتوقيت مكة المكرمة و تبث على قناة: Beinsports premium 3

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى