ليستر سيتي يهزم ليفربول وصلاح يهدر ركلة جزاء غريبة

انقاد ليفربول -ثالث ترتيب النسخة السابقة- إلى هزيمة مفاجئة في ملعب ليستر سيتي سهرة الثلاثاء 28 ديسمبر/ كانون الأول، بهدف مقابل لا شيء، ضمن مباريات المرحلة العشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”.

أقيمت المباراة بين الفريقين على أرضية ملعب “كينغ باور” الخاص بليستر سيتي أمام أنظار نحو 33 ألف مشجّع في المدرجات من جماهير الناديين، وبإدارة تحكيمية من الحكم الدولي الإنجليزي، السيد مايكل أوليفر.

انتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل 0-0 وسط تألق كبير من حارس مرمى ليستر سيتي، الدنماركي كاسبر شمايكل الذي تصدى لركلة جزاء من مهاجم ليفربول محمد صلاح بالدقيقة 16، قبل أن يعود وينقذ مرماه في مناسبتين أخرتين بالفترة الأولى.

ويدين ليستر سيتي بالانتصار إلى لاعبه الشاب أديمولا لوكمان الذي سجّل هدف المباراة الوحيد بعد نزوله إلى أرضية الميدان بـ3 دقائق فقط، إذ أشركه المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودرجز في الدقيقة 56 بديلًا من زميله النيجيري كيلي إيهاناتشو.

وراوغ أديمولا لوكمان مقتحمًا منطقة جزاء ليفربول من الرواق الأيسر مستغلًا تمريرة من زميله دوسبري هال، قبل أن يسدد كرة متقنة على يمين الحارس أليسون بيكر، ليعلن عن هدف التقدم لليستر سيتي على عكس سير مجريات اللقاء، عند الدقيقة 59.

وتجمد رصيد ليفربول عند النقطة رقم 41 في وصافة الجدول بالتساوي مع تشيلسي، وخلف مانشستر سيتي (47). فيما ارتفعت نقاط ليستر سيتي -بطل نسخة 2016- إلى رقم 25 في الترتيب التاسع على اللائحة.شاهد ملخص مباراة ليستر سيتي وليفربول (1-0)

ليفربول إلى المباراة الثالثة من دون انتصار

واستمر ليفربول في سلسلة نتائجه السيئة بالفترة الأخيرة، إذ فشل في تحقيق أي انتصار بالمباريات الـ3 الماضية، كالتالي:

تعادل 2-2 أمام ليستر سيتي في كأس الرابطة الإنجليزيةتعادل 3-3 أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي خسارة 1-0 من ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح عاجز عن المساهمات التهديفية للمباراة الثانية تواليًا في البريميرليغ

ولأول مرة هذا الموسم، يخرج المصري محمد صلاح في مناسبتين متتالييتين من دون مساهمة تهديفية بالتسجيل أو الصناعة، بعد مباراة توتنهام هوتسبير بالجولة الماضية 2-2، ومباراة اليوم ضد ليستر سيتي التي أهدر خلالها ركلة جزاء.

ليفربول ينهي عام 2021 كما بدأه في الدوري الإنجليزي

بداية عام 2021 بالنسبة لليفربول في البريميرليغ حملت عجزًا في التسجيل خارج الأرض عندما تعادل 0-0 أمام ساوثهامبتون في يناير بملعب “سانت ماري” وفي نهاية العام فشل الريدز أيضًا في التسجيل خارج أرضه في ديسمبر، بملعب ليستر سيتي لكن هذه المرة خسر 1-0.

ليستر سيتي يهدم الأرقام فوق رأس ليفربول

أصبح ليستر سيتي أول فريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم يحتفظ بشباكه نظيفة أمام ليفربول، كما أنهى الثعالب سلسلة التسجيل المتتالية لليفربول في البريميرليغ الممتدة منذ 28 مباراة، ليقف حائط دفاع ليستر سيتي بالمرصاد ويهدم الأرقام القياسية فوق رأس كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى