تشيلسي يسعى لاستعادة التوازن أمام أستون فيلا

يسعى تشيلسي إلى استغلال غياب ليفربول عن “البوكسينغ داي” التقليدي للحاق به إلى الوصافة، عندما يحل الفريق اللندني ضيفا على أستون فيلا في الجولة الـ19 من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويرغب تشيلسي صاحب الـ38 نقطة في استعادة التوازن بعد خسارة وتعادلين مخيبين وفوز واحد في مبارياته الأربع الأخيرة، وهي نتائج تسببت في تخليه عن صدارة الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 44 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر ليفربول الذي تأجلت مباراته ضد ضيفه ليدز يونايتد بسبب إصابات فيروس “كوفيد-19” في صفوف الأخير.

وتسبب الفيروس في تأجيل مباراتين أخريين كانتا مقررتين اليوم هما: ولفرهامبتون مع واتفورد، وبيرنلي مع إيفرتون بسبب تفشي وباء كورونا في صفوف الضيوف، ما أثر على برنامج مرحلة “البوكسينغ داي” التي يشتهر بها الدوري الإنجليزي بتقليد تاريخي حيث تقام مبارياتها في اليوم التالي لعيد الميلاد.

ووحده الدوري الإنجليزي يواصل اللعب في عطلتي عيدي الميلاد والسنة الجديدة بإقامة ثلاث جولات في مدى ثمانية أيام، وهي سمة دائمة تطبع الكرة الإنجليزية خلافا للبطولات الأربع الكبرى الأخرى التي تخلد إلى الراحة.

وارتفع عدد المباريات التي أرجئت في الأسبوعين الأخيرين بسبب فيروس كورونا إلى 13، فيما رفضت أندية الدوري الممتاز خلال اجتماع لرابطتها والدوري خيار تعليق الموسم مؤقتاً من أجل الحد من تفشي الفيروس في صفوف اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية في الفرق.

تشيلسي يتطلع لتضييق الخناق على ليفربول في الدوري الإنجليزي

يعاني تشيلسي من إصابات عديدة في صفوفه بفيروس كورونا، إذ اضطر إلى خوض مباراة الدوري أمام ولفرهامبتون السبت في غياب سبعة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة بفيروس “كوفيد-19″، علما أنه طلب تأجيلها قبل ساعتين من انطلاقتها كونه امتلك ستة لاعبين فقط بينهم حارسا المرمى على دكة البدلاء، لكن رابطة الدوري رفضته بداعي أن “البلوز” لديهم العدد الكافي من اللاعبين لخوض المباراة.

ويأمل تشيلسي في تشديد الخناق على ليفربول قبل صدامهما الأحد المقبل في لندن في المرحلة الـ21، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام أستون فيلا الذي صحَّح مساره بقيادة مدربه الجديد أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد.

وخسر أستون فيلا خمس مباريات متتالية في الدوري وكان يتقدم بنقطتين فقط عن منطقة الهبوط عندما تعاقد مع جيرارد، المتوج مع رينجرز بطلا لإسكتلندا، خلفا لدين سميث المقال من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقاد جيرارد قطب مدينة برمنغهام من المركز الـ16 إلى العاشر وسيسعى إلى تحقيق فوز خامس في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري (خسر أمام مانشستر سيتي 1-2 وليفربول صفر-1).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى