أنشيلوتي: بنزيمة الأفضل..و لم أشاهد لاعباً بسرعة فينيسيوس!

أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ووصفه بالأفضل في العالم حالياً، وذلك في حوار خص به صحيفة “آس” الإسبانية والذي تم نشره يوم الجمعة 24 ديسمبر/ كانون الأول.

ولم يخف أنشيلوتي إعجابه بالمستوى الرائع الذي يقدمه قائد فريق ريال مدريد وقلب هجومه، حيث صرح قائلاً: “مستواه أكثر انتظاماً حالياً، أصبح أكثر فعالية من ذي قبل، يذكرني بما كان عليه كريستيانو رونالدو سابقاً، هذا ما شاهدناه ضد بيلباو في المباراة السابقة، لقد سجل في مناسبتين وخلال وقت قصير”.

ساهم الأداء الكبير الذي يقدمه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة (94 مشاركة دولية) هذا الموسم، في تصدر فريقه للدوري الإسباني برصيد (46 نقطة) بفارق مريح وصل إلى ثماني نقاط عن وصيفه إشبيلية (38 نقطة).

وسجل بنزيمة هذا الموسم 15 هدفاً في الدوري وقدم 7 تمريرات حاسمة، كما أحرز 5 أهداف أخرى في دوري الأبطال التي عرفت تأهل النادي الملكي لدور الـ16، حيث سيقابل خصماً قوياً هو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليرفع مهاجم نادي ليون السابق رصيده إلى 20 هدفاً في 23 مباراة لعبها هذا الموسم في كل المسابقات.

فينسيوس تعلم من أخطائه السابقة

وتحدث مدرب الميلان السابق، عن مهاجم آخر يقدم أداء رائعا، حيث مدح أنشيلوتي لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور وحيّا احترافيته العالية، حيث صرح قائلاً: “فينسيوس أصبح أفضل مما كان عليه منذ موسمين، تحسن من جانب اتخاذ القرارات أمام المرمى، أصبح ينهي هجماته بشكل أفضل”.

وأضاف قائلاً: “لم أشاهد لاعباً يملك سرعة اختراق والذهاب لمواجهة المدافع مثلما يفعل، يمكنه رفع مستواه أكثر، عليه تحسين بعض الجوانب مثل اللعب بدون كرة، أو حسن التمركز للتسديد من بعيد”.

تألق المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور هو الآخر هذا الموسم رفقة النادي الملكي، حيث يعتبر ثاني أكثر المهاجمين فعالية بعد بنزيمة، وسجل لاعب فلامينغو السابق 12 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة في 25 مقابلة شارك فيها هذا الموسم في كل المسابقات.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى