بيب غوارديولا يفتح النار على رابطة البريميرليغ.. والسبب؟

أبدى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، في تصريحات نقلتها صحيفة “فوت ميركاتو” الفرنسية الجمعة 24 ديسمبر/ كانون الأول، انزعاجه من ضغط المباريات الهائل الذي يعاني منه لاعبو كرة القدم والمدربون في البطولات المحلية والقارية، ومنها الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” الذي ستخوض فيه الأندية أسبوعا مرهقا بسبب تقاليد الاحتفال بما يُسمى “البوكسينغ داي”.

وفتح الفيلسوف النار على رابطة البريميرليغ، قائلا: “اللاعبون والمدربون معا بحاجة إلى الإضراب أو فعل شيء ما؛ لأن الكلمات وحدها لن تكون كافية.. الاتحاد الأوروبي والفيفا والبريميرليغ والأعمال التجارية ليسوا أكثر أهمية من رفاهية اللاعبين، ربما يجب على جمعيات اللاعبين أن تقول: حسنا، لن نلعب مرة أخرى حتى يُحَلّ هذا الوضع”.

الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي منزعج بسبب العودة لنظام التبديلات الثلاثة

أبدى مدرب السيتيزنز انزعاجه من إقرار العودة لنظام التبديلات الثلاثة في البريميرليغ، مشيرا إلى أن نظام التبديلات الخمسة كان يسهم في التخفيف من الضغط على اللاعبين، وذلك بقوله: “نتحدث عن رفاهية اللاعبين، لكننا الدولة الوحيدة التي لا تقبل بخمسة تبديلات، لدينا ثلاثة فقط، لأي سبب؟ إنه (نظام التبديلات الخمسة) أفضل بكثير لنا جميعا مع عدد المباريات التي نلعبها”.

يُذكَر أن مانشستر سيتي يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 44 نقطة، متقدما بثلاث نقاط عن ليفربول، وسيواجه ليستر سيتي (التاسع برصيد 22 نقطة) يوم السبت (25 ديسمبر) لحساب الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى