دورتموند يتخلى عن صفقة حكيم زياش لهذا السبب!

يبدو أن نادي بوروسيا دورتموند، قد قرر التخلي عن صفقة المغربي حكيم زياش من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، على الرغم من الاهتمام الكبير الذي أولته سابقا إدارة النادي الألماني للاعب، والرغبة الكبيرة التي أبدتها للتعاقد معه سواء على سبيل الإعارة أو بصفة نهائية.

وحسب تقارير إعلامية، فإن الراتب المرتفع لحكيم زياش، قد غير من مخططات دورتموند، الذي لن يكون قادرا على تأمينه، خصوصا وأن النادي يستهدف التعاقد أيضا مع أسماء أخرى. ويذكر أن اللاعب يتقاضى أسبوعيا مع نادي تشيلسي 116 ألف يورو، بحسب المعلومات التي يقدمها موقع salary sport المُتخصص. لم يستبعد موقع”Ruhr 24″ الألماني، تغيير دورتموند لخطته خلال الميركاتو الشتوي، بالتراجع عن صفقة حكيم زياش.

ما موقف توماس توخيل من رحيل زياش؟

من جهته نفى توماس توخيل، المُدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، الأخبار المتداولة بشأن رغبة زياش في مغادرة قلعة “البلوز”، خلال مرحلة الانتقالات الشتوية المُقبلة، بسبب غيابه عن التشكيلة الرسمية التي يعتمد عليها المُدرب.

وأوضح توخيل، في حوار سابق مع الموقع الرسمي لنادي تشيلسي، أن المغربي حكيم زياش لاعب أساسي بالنسبة له، وكل ما تم ترويجه خلال الفترة الأخيرة غير صحيح.

وتابع المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي قائلاً: “زياش لم يزُرني في مكتبي ليُخبرني برغبته في الرحيل حالياً، وبالنسبة لي هو لاعب موهوب وجزء مهم من تشكيل الفريق”.

وعزا توخيل غياب زياش عن مجموعة من مباريات الفريق إلى الإصابة التي تعرض لها سابقا في الكتف، وما فرضته من غياب اضطراري للاعب والحذر الكبير من طرف زياش خلال خوض المباريات.

دورتموند يصرف نظره عن اللاعب المغربي بسبب راتبه المرتفع

هل ما زال عرض برشلونة قائماً؟

وكانت الصحافة الإسبانية قد كشفت في وقت سابق، الاهتمام الكبير الذي يوليه نادي برشلونة لحكيم زياش، كما أكد نفس المصدر أن الفريق الكتالوني لا يريد التسرع في شراء عقد اللاعب، بل يفضل خيار استعارته من الفريق اللندني خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2021 كخطوة أولية، إلى حين تقييم مدى فعاليته مع الفريق.

وافق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بدوره على صفقة حكيم زياش، لكن الكلمة الأخيرة ستكون للاعب ومدربه، الذي أصبح يكيل المديح للنجم المغربي خلال المؤتمرات الإعلامية مؤخرا، ويشيد باندماجه مع المجموعة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى