مدرب مان يونايتد يشكك بجدوى بطولتين للكأس في إنجلترا

دعا الألماني رالف رانغنيك المدرب المؤقت لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس 23 ديسمبر/كانون الأول، مسؤولي كرة القدم في إنجلترا إلى مناقشة مدى جدوى وجود بطولتين للكأس في البلاد؛ هما كأس الاتحاد وكأس الرابطة، في خضم جدول المباريات المزدحم الذي تكافح جميع الأندية للتعامل معه.

رالف رانغنيك لا يجد فائدة من المشاركة في كأس الرابطة

وقال رانغنيك إنه لا يعارض التمسك بتقاليد اللعب في فترة الاحتفال بعيد الميلاد والسنة الجديدة، ويتطلع لخوض هذه التجربة للمرة الأولى في مسيرته التدريبية، لكنه يرغب في مناقشة جدوى اللعب في مسابقتي الكأس.

تصريح جريء من مدرب مانشستر يونايتد

وأضاف: “إنجلترا هي الدوري الوحيد الذي يلعب بطولتين في الكأس، في فرنسا ألغوا البطولة الثانية قبل عام أو عامين، نحن الدولة الوحيدة التي تلعب بطولتين في الكأس، أعلم أن كأس الرابطة لا تزال موجودة من أجل فرق الدرجة الثالثة والرابعة ولتحسين الأوضاع المالية لتلك الأندية، لكننا نلعب مباريات كثيرة جداً”.

وتابع رانغنيك: “المسألة الأخرى التي أعتقد أنها تغيرت في الأسبوعين الماضيين، هي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث كان يجب في حالة التعادل أن تخوض مباراة إعادة، وسيتغير الوضع الآن لحسم المباريات، وأعتقد أنها فكرة جيدة، في الدول الأخرى تلعب وقتاً إضافياً وركلات ترجيح، وليس لديهم إعادات”.

ترتيب مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري الممتاز برصيد 27 نقطة، لكنه يملك مباراتين مؤجلتين مقارنة بفرق المربع الذهبي، كما تأهل الفريق إلى الدور ثمن لنهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه أتلتيكو مدريد الإسباني.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى